الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منافس الأهلي المصري.. أساطير تاريخية بأول مشاركة لـ"فلومينينسي" بمونديال الأندية

  • مشاركة :
post-title
لاعبو فلومينينسي

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي المصري، لخوض نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بعد تأهله على حساب اتحاد جدة السعودي، في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس الجمعة، وانتهت بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف، على استاد "الجوهرة المشعة".

وسيواجه الأهلي المصري نظيره فلومينينسي البرازيلي، يوم الاثنين المقبل، في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

ما هو فريق فلومينينسي؟

تأسس نادي فلومينيسي عام 1902 في مدينة ريو دي جانيرو، وفاز الفريق البرازيلي بأول مباراة رسمية له بنتيجة 8-0، وحقق أول ألقابه في 1906، إذ فاز ببطولة كاريوكا. 

وتأهل فلومينينسي للمشاركة في كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، بعدما فاز على بوكا جونيورز الأرجنتيني بنتيجة (2-1)، وحقق لقبه الأول بكأس لبيرتادوريس، في نوفمبر الماضي.

وأنهى فلومينينسي بطولة الدوري البرازيلي العام الماضي، في المركز السابع برصيد 56 نقطة، وخسر الفريق البرازيلي آخر مواجهتين له في البطولة قبل مواجهة " المارد الأحمر".

ويضم الفريق بين صفوفه العديد من اللاعبين المميزين، أبرزهم مارسيلو لاعب ريال مدريد السابق، والبالغ من العمر 35 عامًا، وفيليبي ميلو، لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق، والبالغ من العمر 40 عامًا، بالإضافة إلى كينو، الذي سبق له خوض تجربة في الدوري المصري مع فريق بيراميدز.

ويتواجد في صفوف فريق فلومينينسي، الحارس فابيو، الذي حال مشاركته أمام الأهلي المصري، سيصبح أكبر لاعب برازيلي يشارك في البطولة بعمر 43 عامًا.

ويمر فريق فلومينينسي بفترة ليست جيدة على مستوى النتائج، خاصة بعد فوزه بكأس ليبرتادوريس، إذ خسر مباراتين أمام بالميراس وجيريميو، قبل خوض منافسات مونديال الأندية.

ويقود الفريق البرازيلي، المدرب فرناندو دينيز، الذي يقود منتخب البرازيل بشكل مؤقت في الوقت الحالي، إذ خسر السامبا في آخر 3 مباريات أمام أوروجواي وكولومبيا، وأخيرًا الأرجنتين.

على مستوى البطولات، توج فريق فلومينينسي بـ38 بطولة في تاريخه، إذ حقق الدوري البرازيلي 4 مرات أعوام (1970، 1984، 2012).

وحقق بطولة كاريوكا برصيد 31 لقبًا، وكأس الإنتركونتيننتال عام 1952، كأس البرازيل عام 2007، وأخيرًا كأس ليبرتادوريس 2023.