الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إنريكي عن غضب مبابي: لست مضطرًا لإقناعه

  • مشاركة :
post-title
كيليان مبابي ولويس إنريكي

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أبدى الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، انزعاجه من التقارير التي تشير إلى غضب كيليان مبابي، في المباراة الماضية أمام بوروسيا دورتموند الألماني، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

ويستعد فريق باريس سان جيرمان لمواجهة نظيره ليل، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة الدوري الفرنسي.

وقال "إنريكي"، في تصريحات عبر مؤتمر صحفي، اليوم السبت: "غضب مبابي من مشاركته كلاعب رقم 9؟ ليس من الضروري إقناع أي شخص، كيليان يتمتع بنفس الحرية التي كانت عند وصولي، إنه لاعب من الطراز الأول، إذ يساهم بـ50 هدفًا ويقدم 25 تمريرة حاسمة في كل موسم".

وتابع: "بغض النظر عن مدى إصرارك فإن مبابي لا يلعب كرقم 9، بل يلعب بحرية كاملة، بين قلبي الدفاع وعلى اليمين أو اليسار، سأكررها مرارًا وتكرارًا، ليس من الضروري أن أقنعه، ومن الواضح أن قرارات المدربين لها تداعيات، ما يحفزني هو أن الفريق يلعب بأفضل طريقة ممكنة ويفوز بالألقاب".

وأضاف: "ليس لدي أدنى شك في أننا في فبراير سنكون أفضل من الآن، لم يكن من الشجاعة قول ذلك، لقد تحسنت جميع فرقي على مر السنين، وعلى مدار الأشهر، ثم حصلوا على لاعبين أفضل أو أسوأ، في فبراير، سنستعيد اللاعبين المهمين وغيرهم ممن خرجوا من الإصابة، نحن منفتحون دائمًا على جلب لاعبين جدد في الشتاء، لماذا يجب أن أكون سلبيًا أو ضحية؟ أنا متفائل بطبيعتي، لأن النتائج تثبت أننا على حق".

واختتم: "نحن فريق يمتلك الكرة، في الواقع في دوري أبطال أوروبا، نحن ثالث فريق الأكثر استحواذًا بالبطولة، مع القدرة على إجراء تحركات عندما نمتلك الكرة، لن أتوقف أبدًا عن المواقف التي نكون فيها أقوياء جدًا، لقد ساعدنا ذلك على النمو، أمام المنافسين الذين قطعوا شوطًا طويلاً في المنافسة في المواسم الأخيرة، لم نتمكن من التأهل، فيما يتعلق بالنمو، كانت هذه أفضل مجموعة يمكن تحسينها، لكنني سعيد جدًا بفريقي وبما أراه".