الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إنريكي: سعيد لامتلاك باريس سان جيرمان مصيره بيده في دوري الأبطال

  • مشاركة :
post-title
لويس إنريكي

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أبدى الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، سعادته نظرًا لكون مصير الفريق بيده من أجل التأهل للدور المقبل، قبل مواجهة نظيره الألماني بوروسيا دورتموند الألماني، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويملك دورتموند 10 نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن باريس سان جيرمان، صاحب المركز الثاني، لكن فوز الفريق الفرنسي، غدًا الأربعاء، سيجعله يتصدر المجموعة، نظرًا لتفوقه في المواجهات المباشرة لكن أي شيء أقل من ذلك قد يطيح به خارج المسابقة.

وفي نفس الوقت، يستضيف نيوكاسل يونايتد نظيره ميلان الإيطالي، ومع امتلاكهما 5 نقاط فإن تعثر سان جيرمان سيخدمهما.

وقال لويس إنريكي في تصريحات عبر مؤتمر صحفي: "لقد تأهل بوروسيا بالفعل لكن مركزه لا يزال في متناول اليد ومصير الفريقين الآخرين ليس في أيديهما لكننا نملك مصيرنا".

وتابع: "أنه وضع معقد للجميع، لكنه في أيدينا، لن يكون الأمر سهلاً بالطبع، لقد وجدنا الأمر صعبًا في مباريات دوري أبطال أوروبا، خاصة خارج أرضنا، لكن هذا لن يغير أفكارنا أو هدفنا، الأمر يعتمد على المنطق لأن الفوارق صغيرة للغاية، ظهر هذا جليًا في كل مباراة".

وأضاف: "كان من الممكن أن نفوز بكل مباراة في هذه المسابقة، وكان من الممكن أيضًا أن نخسرها جميعا لذلك لم يكن من الصعب جدًا معرفة أن الأمر سيستمر حتى اليوم الأخير".

وواصل: "هذه المباريات سهلة في بعض النواحي، لا تحتاج إلى تحفيز اللاعبين، في بعض الأحيان تحتاج إلى تهدئة اللاعبين عندما تقترب من المباراة النهائية، بذل اللاعبون جهدًا كبيرًا في التدريبات لأنهم جميعًا يريدون المشاركة، في هذا النوع من المباريات، يتعلق الأمر كله بالتحكم في هذا الشغف والتأكد من أنه لا يصبح مفرطًا".

واختتم: "إذا كنت لا تريد الضغوط، فلا يجب عليك التوقيع للأندية الكبيرة كلاعب أو كمدرب، لا أواجه أي مشكلة مع الضغوط وأنا هنا فقط للاستمتاع".