الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد حجز فلومينينسي المقعد الأخير.. مشوار تأهل الأندية المشاركة في كأس العالم 2023

  • مشاركة :
post-title
كأس العالم للأندية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

اكتملت المقاعد السابعة للأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023، بعد فوز فلومينينسي البرازيلي، أمس السبت، بكأس لبيرتادوريس "دوري الأبطال في أمريكا الجنوبية".

وبهذا، تكون الأندية المشاركة في البطولة، مانشستر سيتي الإنجليزي، الأهلي المصري، الاتحاد السعودي، أوراوا ريد دياموندز الياباني، كلوب ليون المكسيكي، أوكلاند سيتي النيوزلندي، فلومينينسي البرازيلي.

وتستضيف المملكة العربية السعودية بطولة كأس العالم للأندية 2023، في الفترة بين 12 إلى 22 من ديسمبر المقبل.

كيف تأهلت الأندية السبعة؟ 

مانشستر سيتي

حجز مانشسر سيتي مقعده بكأس العالم، بعد أن فاز على إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد في دوري أبطال أوروبا، لتكون هذة المرة الأولى التي يُتوّج بها الفريق بالبطولة.

الأهلي المصري

تأهل الأهلي المصري بعد أن فاز ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، لتكون هذة المرة الـ11 "للمارد الأحمر" للتتويج بالبطولة.

أوراوا ريد دياموندز الياباني

حقق أوراوا ريد دياموندز لقب دوري أبطال أسيا للمرة الثالثة في تاريخه، على حساب الهلال السعودي، بنتيجة (2-1) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

كلوب ليون المكسيكي

حقق الانتصار على لوس أنجلوس إف سي الأمريكي، بنتيجة (3-1) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليصبح بطل دوري أبطال الكونكاكاف لأول مرة في تاريخه.

أوكلاند سيتي النيوزيلندي

ضمن أوكلاند سيتي مقعده بكأس العالم بعد أن حقق الفوز على نظيره سوفا بطل جزر فيجي، بركلات الترجيح ينتيجة (4-2)، وتوج بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا للمرة الـ11 في تاريخه.

فلومينينسي البرازيلي

وتأهل فلومينينسي بعد أن تغلب على بوكا جونيورز الأرجنتيني بنتيجة (2-1)، وحقق لقبه الأول بكأس لبيرتادوريس.

الاتحاد السعودي

يشارك في البطولة باعتباره ممثلًا للبلد المستضيف، بعد حصده لقب الدوري السعودي.

يذكر أن ريال مدريد هو بطل النسخة الماضية 2022، التي نظمتها دولة المغرب، بعد أن أطاح بالهلال السعودي من النهائي بنتيجة (5-3).