الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

برلمانية بريطانية لـ"القاهرة الإخبارية": حكومتنا متواطئة في الجرائم الإسرائيلية ضد غزة

  • مشاركة :
post-title
كلوديا ويب عضو البرلمان البريطاني

القاهرة الإخبارية - طه العومي

دعت كلوديا ويب، عضوة مجلس العموم البريطاني، برلمان بلادها إلى إنهاء العنف والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، ووقف إطلاق النار.

وقالت "ويب"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، إنه يجب إحالة الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق فيها، ومساءلة إسرائيل على جرائمها الشنيعة في قطاع غزة، مشيرة إلى أن القصف الإسرائيلي في غزة غير مقبول، وأن 70% من المباني في شمال القطاع تم تدميرها بالكامل.

وأوضحت أن الاحتلال الإسرائيلي يجبر الفلسطينيين في غزة على النزوح إلى أماكن غير آمنة، داعية البرلمان البريطاني إلى المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية الشعب الفلسطيني.

جرائم ضد الإنسانية

وأشارت عضو البرلمان الإيطالي إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جرائم ضد الإنسانية في القطاع المكلوم، والمجتمع الدولي والمنظمات الأممية لا يقومان بالضغط المطلوب على الاحتلال من أجل إيقاف جرائمه.

وأكدت أن الحكومة البريطانية متواطئة في الجرائم الإسرائيلية ضد غزة، وفشلت في حماية الشعب الفلسطيني، مطالبة جميع القادة حول العالم بالانضمام إلى المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار.

ونوهت "ويب" بأن المظاهرات في بريطانيا تؤيد الشعب الفلسطيني وترفض الجرائم الإسرائيلية في غزة، مؤكدة أن 80% من الرأي العام البريطاني يؤيد وقف إطلاق النار.

وقالت إنه لا يمكن بالسماح باستمرار المجاعة والوضع الإنساني المأساوي في قطاع غزة، بجانب القصف الإسرائيلي المتواصل من قبل الاحتلال الذي أودي بحياة الكثير من المدنيين الفلسطينيين.

وذكرت أن الاحتلال الإسرائيلي حاول إقناع العالم أنه يحاول القضاء على الفصائل الفلسطينية وتحرير رهائنه من قطاع غزة على عكس التخطيط لإبادة الشعب الفلسطيني في القطاع.

وطالبت عضو البرلمان البريطاني حكومة بلادها وقادة حزب العمال المطالبة بوقف إطلاق النار والامتناع عن التصويت ضد القرار في مجلس الأمن الدولي.

وأشارت إلى أن هناك أكثر من 100 عضو في البرلمان صوتوا لصالح مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة.