الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤول أمريكي: هجمات للحوثيين في اليمن تصيب سفينتين

  • مشاركة :
post-title
سفينة الحاويات التي تم استهدافها عند مضيق باب المندب

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مسؤول دفاعي أمريكي، إن هجمات من مناطق باليمن يسيطر عليها الحوثيون أصابت سفينتين ترفعان علم ليبيريا في مضيق باب المندب، اليوم الجمعة، ما يسلط الضوء على التهديد الذي تتعرض له السفن في ممرات ملاحية تستهدفها الجماعة المتحالفة مع إيران.

وقال المسؤول إن مقذوفًا يعتقد أنه طائرة مسيرة أصاب إحدى السفينتين، وهي الجسرة المملوكة لشركة ألمانية، ما أدى إلى نشوب حريق دون وقوع إصابات. وأضاف المسؤول أن صاروخين باليستيين أطلقا في الهجوم الثاني، أصاب أحدهما سفينة، مما أدى إلى نشوب حريق يعمل الطاقم على إخماده.

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الجمعة، إنها تلقت تقريرًا عن انفجار أدى إلى نشوب حريق على متن سفينة قرب مضيق باب المندب، على بعد 30 ميلًا بحريًا جنوب غربي ميناء المخا اليمني.

وقالت الهيئة في مذكرة استشارية، إنه تم إخماد الحريق وتم الإبلاغ عن سلامة الطاقم والسفينة في الوقت الحالي.

وكانت الهيئة قد ذكرت في وقت سابق أنها تحقق في حادث وقع في نفس الموقع.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مسؤول دفاعي أمريكي، إن صاروخا باليستيا أطلق في وقت سابق من مناطق في اليمن يسيطر عليها الحوثيون أصاب سفينة ترفع علم ليبيريا في مضيق باب المندب.

وذكر أن الهجوم الصاروخي تسبب في نشوب حريق وأن طاقم السفينة يعمل على إخماده، مضيفًا أن المدمرة ميسون التابعة للبحرية الأمريكية في طريقها لمساعدة السفينة.

وقالت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري في مذكرة استشارية، اليوم الجمعة، إن سفينة الحاويات "إم.إس.سي بالاتيوم 3 "المملوكة لشركة سويسرية والتي ترفع علم ليبيريا تم استهدافها أثناء تحركها شمالًا على بعد حوالي 22 ميلًا بحريًا جنوب غربي ميناء المخا اليمني.

وكانت السفينة متجهة إلى ميناء جدة السعودي، وقالت أمبري في تقييمها إنه من المرجح أن سفينة الحاويات تلقت تحذيرًا من الحوثيين اليمنيين بعدم المرور عبر البحر الأحمر.

وأضافت أمبري أن السفينة واصلت الإبحار باتجاه الشمال وغيرت مسارها 180 درجة بعد حوالي 30 دقيقة لتبحر جنوبا باتجاه مضيق باب المندب.