الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فتح: الحلول العسكرية في غزة "وهم" ولن تحقق السلام

  • مشاركة :
post-title
أطفال مصابون جراء القصف الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال المتحدث باسم حركة فتح، الدكتور حسين حمايل، إنَّ الحلول الأمنية والعسكرية في غزة "وهم" لن تجلب الأمن والسلام، وعلى الإدارة الأمريكية أنّ تقف مع العدالة الإنسانية. 

وفي حديثه لـ "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أضاف "حمايل" أنَّ الشعب الفلسطيني له حقوقه والاحتلال اعتدى على مقدساته وسرق أراضيه، وهو باقٍ على أرضه والاحتلال لن يستطيع إبادته. 

وذكر متحدث حركة فتح، أنه لن يتحقق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط إلّا بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف، أما في حالة الاستناد إلى الروايات الكاذبة التي أعلنها نتنياهو يدفع المنطقة إلى الاشتعال، وما تقوم به إسرائيل خطر استراتيجي على المنطقة والإقليم وليس فقط على الشعب الفلسطيني. 

وتابع: "بوابة الإصلاح للمؤسسات تأتي من خلال اختيار الشعب لممثليه، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي والتحيز الأمريكي عطلا الانتخابات الفلسطينية". 

وأشار إلى أنه يجب أن يكون هناك حلّ شامل للقضية الفلسطينية وعلى الإدارة الأمريكية أن تتخلى عن تحيزها للاحتلال، موضحا أنّ الاحتلال هو من ألغى كل الاتفاقات السياسية التي وقعت مع الشعب الفلسطيني. 

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة وليلة الخميس، في غارات إسرائيلية على مدينتي خان يونس ورفح، جنوب قطاع غزة.

واستشهد 4 مواطنين على الأقل، بينهم أطفال، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال لمنزل عائلة أبو نصر في المعسكر الغربي غرب خان يونس، جرى نقلهم إلى مستشفى ناصر في المدينة.

كما أسفر قصف مدفعية الاحتلال على عدة أحياء في مدينة خان يونس، عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

وقصف طيران الاحتلال مربعًا سكنيًا بالقرب من المستشفى الكويتي في رفح جنوب القطاع، ما أسفر عن وقوع العشرات من الشهداء والجرحى، جرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في المدينة، وقصف طيران الاحتلال أحياء سكنية ومنازل في دير البلح وغزة والنصيرات وجباليا، ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى.