الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سوليفان وولي عهد السعودية يبحثان جهود الاستجابة الإنسانية في غزة

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار في غزة جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال البيت الأبيض، إن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان اجتمع، أمس الأربعاء، مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان في المملكة؛ لبحث الجهود الرامية لتحقيق سلام مستدام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأضاف البيت الأبيض، في بيان، أنهما ناقشا أيضًا جهود الاستجابة الإنسانية في غزة، بما في ذلك سبل زيادة تدفق المساعدات الضرورية إلى القطاع، بالإضافة إلى مجموعة من القضايا الثنائية، بحسب وكالة "رويترز".

ويزور سوليفان إسرائيل، اليوم الخميس، ويجري محادثات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وأعضاء المجلس الوزاري الحربي الإسرائيلي الخميس والجمعة.

وتوقفت المفاوضات الأمريكية الهادفة إلى التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية بعد شن الفصائل الفلسطينية، هجومًا في السابع من أكتوبر الماضي، على جنوب إسرائيل.

وقال مسؤولون أمريكيون، إن سوليفان سيبحث أيضًا جهود السعوديين الرامية لصد هجمات جماعة الحوثي اليمنية على السفن التجارية الدولية في البحر الأحمر.

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إن "سوليفان" سيبحث مع الإسرائيليين ضرورة أن يكونوا أكثر دقة وتحديدًا في هجماتهم على أهداف حماس في غزة.