الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيك سوليفان: لدينا 20 مفقودا أمريكيا في الهجمات على إسرائيل

  • مشاركة :
post-title
جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم الدعم اللازم لإسرائيل، مشيرًا إلى أن واشنطن لا تفكر في إرسال قوات برية.

وأضاف "سوليفان" خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة حريصة على سلامة رهائنها، موضحًا أن هناك 20 أمريكيًا مفقودين بعد هجمات الفصائل الفلسطينية على إسرائيل.

وأوضح أن واشنطن سيّرت حاملة طائرات لوقف التصعيد في المنطقة وليس لردع الفصائل الفلسطينية، وواشنطن تتشاور دائمًا مع حلفائها لوقف التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، بأن واشنطن لا تملك تأكيدًا على صلة إيران بهجمات الفصائل الفلسطينية على إسرائيل.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي شن غاراتها على العديد من الأماكن الفلسطينية؛ ردًا على عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها فصائل فلسطينية، وهي عملية عسكرية نفذتها حركة "حماس" بشكل مُتزامن عبر اليابسة والبحر والجو، في السادسة والنصف من صباح السبت.

واستهدفت الضربة الأولى لطوفان الأقصى مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية، وتم إطلاق خمسة آلاف صاروخ على أهداف إسرائيلية في أول عشرين دقيقة لبدء العملية، طالت مستوطنات وأهدافًا إسرائيلية في القدس وتل أبيب وأشدود والعمق الإسرائيلي، وتسلل المئات من عناصر الحركة إلى مستوطنات غلاف غزة ونفذوا حرب شوارع ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.