الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"سوليفان": تبذل كل ما في وسعنا لإعادة الأمريكيين المحتجزين في قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن بلاده تبذل كل ما في وسعها لإعادة الأمريكيين المحتجزين في قطاع غزة، وفقًا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

ودعا المسؤول الأمريكي المجتمع الدولي للوفاء بالتزاماته في الجانب الإنساني، مواصلًا: لا نزال نناقش سُبل إحراز تقدم على صعيد ملف المحتجزين".

وكشف مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة تتوقع من إسرائيل أن تتجنب مهاجمة المناطق التي حددتها السلطات الإسرائيلية على أنها مناطق "محظور قصفها" في غزة.

وقال سوليفان للصحفيين في البيت الأبيض: "لقد أشاروا أيضًا إلى أن هناك مناطق سيكون فيها حظر للقصف. وفي تلك المناطق، نتوقع من إسرائيل أن تواصل عدم القصف".

تهديد خطير

تطرق مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض في المؤتمر الصحفي إلى الهجمات على السفن في البحر الأحمر التى وصفها أنها تمثل تهديدًا للسلام والاستقرار الدوليين.

وواصل: " لا يمكن تأكيد أن السفن الثلاثة التي هوجمت في البحر الأحمر ذات صلة بإسرائيل، ونعتقد بأن الهجمات على السفن بالبحر الأحمر مدعومة بالكامل من قبل طهران.. وأن الأسلحة التي يستخدمها الحوثيون بالبحر الأحمر تأتي من إيران".

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، نددت الحكومة البريطانية، بهجمات شنتها جماعة الحوثي اليمنية على سفن تجارية في البحر الأحمر.

وقالت الحكومة في بيان صادر، اليوم الاثنين، "لقد قدمت إيران منذ فترة طويلة الدعم العسكري والسياسي للمسلحين الحوثيين، وهي تتحمل المسؤولية عن تصرفات وكلائها وشركائها".

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، أمس الأحد، إن سفينة حربية أمريكية، والعديد من السفن التجارية تعرضت لهجوم في البحر الأحمر، فيما أعلنت جماعة "الحوثي" في اليمن، استهداف "سفينتين إسرائيليتين".