الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

القضاء على الفصائل.. هدف الاحتلال المزعوم يواجه الفشل في غزة

  • مشاركة :
post-title
صورة نشرها جيش الاحتلال لجنوده وهم ينقلون جرحى في معارك غزة

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

الخسائر الأخيرة التي تكبدها جيش الاحتلال في الحرب البرية على غزة، دفعت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إلى استبعاد أن يحقق جيش الاحتلال هدفه المزعوم والمتمثل في القضاء على مقاتلي الفصائل الفلسطينية في القطاع.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل جندي وإصابة آخر، بعد أن أصيبت دبابتهم بصاروخ موجه مضاد للدبابات، في جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلى جنود الاحتلال في الهجوم البري على القطاع إلى 116، وفق ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأمس الأربعاء، أعلن "جيش" الاحتلال، عن مقتل 10 عسكريين معظمهم ضباط، بينهم قائد فرقة في لواء جولاني، وقائد في لواء يفتاح برتبة عقيد، بكمين لكتائب القسّام في الشجاعية بغزة، بالإضافة إلى إصابة 21 جنديًا في معارك غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقال رئيس الأركان في جيش الاحتلال هرتسي هليفي: "إن حادثة الشجاعية قاسية، وما جرى أمس كان صعبا".

كما قال قائد المنطقة الجنوبية في "جيش" الاحتلال اللواء يارون فينكلمان، بعدما أجرى تقييمًا للوضع مع قادة اللواء في الميدان، متوجهًا لجنود لواء جولاني الذي يواجه المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية، إنّ "هناك أثماناً باهظة جداً وأمامنا تحديات كبيرة".

كذلك، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن مصادر في جيش الاحتلال، قولها إن المعارك في الشجاعية دامية جدًا، مؤكدة أنه من "المستحيل تدمير كتيبة الشجاعية التابعة لحماس بقصف من الجو".

وذكرت "وول ستريت جورنال" أن الخسائر الإسرائيلية الأخيرة في ساحة المعركة في غزة، تظهر أن الهدف الشامل لجيش الاحتلال، وهو شل حركة حماس وقدرتها على إيذاء الإسرائيليين، لا يزال بعيد المنال، حتى في الجزء الشمالي من قطاع غزة، الذي كان المحور الأساسي للعدوان منذ بدايته قبل 69 يومًا.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين، يعكس تحولا في تكتيكات الحرب العسكرية، مع تركيز أكبر على القتال الحضري والبري.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول السابق في المخابرات الإسرائيلية، شالوم بن حنان، قوله إن "إجراء الحرب من منزل إلى منزل وفحص الأشياء عن قرب بدلًا من تدميرها من بعيد، يأتي بثمن للقوات الإسرائيلية"، مشيرا إلى أنه "في الأوساط العسكرية والأمنية بدأ البعض يشكك في الاستراتيجية".

وأضاف "بن حنان": "أسمع بالفعل انتقادات بأن الأمور ليست على ما يرام، وعلينا أن نقاتل بشكل مختلف، وأن علينا أن نقاتل بطريقة أكثر أماناً لجنود الجيش الإسرائيلي".