الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة والضفة إلى 18890 شهيدا

  • مشاركة :
post-title
أعمال إنقاذ وسط المباني التي دمرتها غارة إسرائيلية في خان يونس

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

ارتفعت حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 18 ألفًا و890 شهيدًا ونحو 50 ألفًا و600 جريح.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن 18 ألفًا و608 فلسطينيين ارتقوا شهداء في قطاع غزة، غالبيتهم العظمى من الأطفال والنساء، كما ارتقى 282 شهيدًا من الضفة الغربية منذ بدء العدوان، فيما لا يزال الآلاف في عداد المفقودين.

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال ارتكبت 16 مجزرة وجريمة إبادة جماعية ممنهجة في مناطق قطاع غزة خلال الساعات الماضية أدت إلى استشهاد 196 مواطنًا فلسطينيًا وإصابة 499 آخرين، فيما لا يزال عددًا كبيرًا من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تشدد الحصار على مستشفى كمال عدوان، وتحتجز عددًا من الكوادر الطبية، وسط إطلاق نار باتجاه غرف المرضى والساحات وقطع لإمدادات الماء والطعام والكهرباء، فضلا عن تشديد الحصار على مستشفى العودة ومنع وصول الجرحى والمرضى اليها، في ظل مخاوف من الإقدام على اقتحامها، حيث أدى استهداف منشآت القطاع الصحي في غزة إلى استشهاد 300 من الكوادر الطبية وتدمير أكثر من 100 سيارة إسعاف.

ويتواصل عدوان الاحتلال الشامل والمكثف على قطاع غزة بالقصف جوًا وبرًا وبحرًا، لليوم الثامن والستين، مخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك الآلاف تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.