الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قوات الاحتلال تستهدف النازحين في مراكز الإيواء بمناطق متفرقة بغزة

  • مشاركة :
post-title
الأمطار تغرق مراكز إيواء النازحين الفلسطينيين

القاهرة الإخبارية - طه العومي

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته بشكل واسع على جميع مناطق قطاع غزة جوًا وبرًا وبحرًا، في وقت كشفت فيه وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، عن تسجيل إصابات غير مسبوقة بحالات اختناق وحروق.

وقالت منى عوكل، مراسلة "القاهرة الإخبارية"، من رفح الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل جرائمها من خلال استهداف النازحين الفلسطينيين بمراكز الإيواء في جميع أنحاء قطاع غزة سواء في الشمال أو الجنوب.

وأضافت "عوكل" في رسالة على الهواء، أن استهدافات الاحتلال الإسرائيلي لمراكز الإيواء أسفرت عن استشهاد طفلة خلال قصف على مركز للنازحين شرق خان يونس.

وأوضحت: "استمرار القصف المدفعي بشكل كلي في مناطق شرق الشجاعية وحي الزيتون بالإضافة إلى منطقة الشيخ رضوان، مشيرة إلى نشوب عدد من الاشتباكات في مواقع بقطاع غزة بين الفصائل والاحتلال.

وأكدت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل جرائمها المتمثلة في عمليات اختطاف النساء والأطفال بالقطاع، مع تنفيذهم عمليات اعتقال موسعة في جباليا.

وخلّف العدوان الإسرائيلي مع دخوله اليوم الـ68، دمارًا واسعًا في غزة، إذ كشفت تقديرات للأمم المتحدة أن نحو 40 ألفًا من مباني القطاع أو تقريبًا خُمس التي كانت موجودة قبل العدوان، تضررت كليًا أو جزئيًا، منذ اندلاعه 7 أكتوبر الماضي.

وبدأ جيش الاحتلال، 7 أكتوبر الماضي، شن حرب مدمرة على غزة خلفت حتى الآن 18 ألفًا و412 شهيدًا و50 ألفًا و100 جريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.