الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

موسكو: قتل أكثر من 90 جنديًا أوكرانيًا في دونيتسك

  • مشاركة :
post-title
الحرب الروسية الأوكرانية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، القضاء على أكثر من 50 عسكريًا أوكرانيًا وتدمير 6 مركبات مصفحة على محور دونيتسك في منطقة أرتيوموفسك (باخموت). وفق "سبوتنيك".

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الدفاع اليوم : "على محور دونيتسك الجنوبي، نفذت القوات المسلحة الأوكرانية محاولات لاختراق بلدة بافلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، لكنها باءت بالفشل لتعامل القوات الروسية اليقظة على خط الجبهة، حيث تم إجبار وحدات العدو على الدخول في حقل ألغام وتم تدميرها بنيران المدفعية".

وأشار البيان إلى أنه باءت هجمات القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه بلدة تشيفتشينكو في جمهورية دونيتسك الشعبية بالفشل، حيث أدت الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية إلى تقهقر العدو إلى مواقعه الأصلية مع تكبده خسائر كبيرة، وبلغت خسائر العدو في هذا الاتجاه 40 جنديًا، وعربة نقل جند وثلاث شاحنات صغيرة.

وصدت القوات الروسية محاولة القوات الأوكرانية الهجوم على محور كوبيانسك، حيث كبدتها خسائر بلغت أكثر من 60 عسكريًا، وعلى محور كراسني ليمان، حاول العدو، باستخدام مجموعتين تكتيكيتين، مهاجمة مواقع القوات الروسية في اتجاه مستوطنات بلوشانكا وتشيرفونوبوفكا وجيتلوفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية.

ولفت البيان أنه تكبدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة، وتم إحباط هجمات في بلدة كريمينايا في جمهورية لوجانسك، كما تم تدمير 3 مجموعات استطلاع أوكرانية في بلدة تشرفونايا ديبروفا في جمهورية لوجانسك الشعبية، وبلغت خسائر العدو في هذا الاتجاه أكثر من 80 قتيلًا وجريحًا من العسكريين الأوكرانيين وتم تدمير دبابة وعربة نقل جند وسيارة مصفحة.