الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مجموعة الموت.. باريس ونيوكاسل وميلان يتصارعون على مواصلة المشوار الأوروبي

  • مشاركة :
post-title
كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

وصلت المنافسة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا محطتها الأخيرة، إذ تُختتم اليوم الأربعاء، مواجهات الجولة السادسة.

وتشهد المجموعة السادسة صراعًا شرسًا بين باريس سان جيرمان الفرنسي ونيوكاسل الإنجليزي وإيه ميلان الإيطالي على بطاقة التأهل الثانية إلى الدور ثمن النهائي، بعدما حجز بوروسيا دورتموند الألماني البطاقة الأولى.

ويحل باريس سان جيرمان ضيفًا على بوروسيا دورتموند، في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب سيجنال أيدونا بارك.

الفوز يضمن لباريس سان جيرمان التأهل إلى دور الـ16 بغض النظر عن نتيجة مباراة نيوكاسل وميلان بجانب صدارة المجموعة، بينما التعادل أو الهزيمة يهددان استمراره في المسابقة.

وقال لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، خلال المؤتمر الصحفي للمواجهة المرتقبة: "لقد تأهل بوروسيا بالفعل لكن مركزه لا يزال في متناول اليد ومصير الفريقين الآخرين ليس في أيديهما لكننا نملك مصيرنا".

وأضاف: "أنه وضع معقد للجميع، لكنه في أيدينا، لن يكون الأمر سهلًا بالطبع، لقد وجدنا الأمر صعبًا في مباريات دوري أبطال أوروبا، خاصة خارج أرضنا، لكن هذا لن يغير أفكارنا أو هدفنا، الأمر يعتمد على المنطق لأن الفوارق صغيرة للغاية، ظهر هذا جليًا في كل مباراة".

وختم: "إذا كنت لا تريد الضغوط، فلا يجب عليك التوقيع للأندية الكبيرة كلاعب أو كمدرب، لا أواجه أي مشكلة مع الضغوط وأنا هنا فقط للاستمتاع".

على الجانب الآخر، يكفي بوروسيا دورتموند التعادل في مباراة اليوم، لحسم صدارة المجموعة السادسة، وتجنب مواجهة فريق قوي في الدور المقبل.

ويتصدر دورتموند ترتيب المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، ويحل باريس سان جيرمان وصيفًا بسبع نقاط، ونيوكاسل ثالثًا بـ5 نقاط متفوقًا بفارق الأهداف عن ميلان متذيل الترتيب.

نيوكاسل وميلان يتمسكان بالأمل

وفي نفس التوقيت، يستضيف نيوكاسل نظيره ميلان على ملعب "سانت جيمس بارك".

ويحتاج نيوكاسل للفوز على ميلان مع تعادل أو هزيمة باريس سان جيرمان أمام دورتموند لانتزاع بطاقة التأهل الثانية، بينما التعادل أو الهزيمة أمام الروسونيري يطيحان به رسميًا خارج البطولة.

وقال إيدي هاو، مدرب نيوكاسل قبل مواجهة ميلان: "بعض الأمور على الأقل في أيدينا ويجب أن نركز على أنفسنا، يمكننا التحكم فيما نسيطر عليه وهو الأداء في الملعب، سنحترم ميلان، فهو فريق جيد جدًا".

وخسر نيوكاسل آخر ثلاث مباريات خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي، وسيسعد هاو بالحصول على مؤازرة الجماهير بملعبه أمام الروسونيري، بينما سيؤجل تقييم مستوى الفريق خارج أرضه لوقت لاحق.

وتابع: "لا يُخالجني أي شك في شخصية اللاعبين بالفريق، نرغب بالطبع في تقديم عروض جيدة خارج ملعبنا لكن علينا التركيز في مباراتنا على أرضنا أمام ميلان، سنحتاج إلى كل الدعم من المدرجات، كل مشجع يستطيع أن يصنع الفارق، هذا يتناسب مع مستوانا على أرضنا، الجماهير ساندتنا ومنحتنا القدرة على الاستمرار وسنحتاج إلى ذلك".

في المقابل، يعد ميلان صاحب الحظوظ الأضعف في المجموعة، إذ يحتاج إلى الفوز على نيوكاسل مع هزيمة باريس سان جيرمان أمام دورتموند للاستمرار في البطولة.

وتلقى ميلان دفعة قوية باستعادة خدمات مهاجمه رافائيل لياو، بعدما غاب عن آخر أربع مباريات، بما في ذلك الخسارة 3-1 أمام بوروسيا دورتموند، بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال ستيفانو بيولي، مدرب ميلان: "لياو بخير وهو جاهز للعب منذ البداية".

وأضاف: "نعلم أهمية هذه المباراة وأهمية الاستمرار في دوري أبطال أوروبا، نتوقع جميعًا أن نلعب مباراة رائعة أمام منافس صعب للغاية، لكن لدينا هدفًا واحدًا وهناك احتمال واحد فقط وعلينا الفوز".