الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر.. إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية مع استمرار التصويت باللجان الفرعية

  • مشاركة :
post-title
الانتخابات الرئاسية في مصر

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، اليوم الثلاثاء، إغلاق صناديق الاقتراع باليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 مع استمرار التصويت في اللجان الفرعية. 

وانتهت في التاسعة مساء اليوم، عمليات التصويت بالانتخابات الرئاسية في عدد من مقار لجان الاقتراع الفرعية، البالغ عددها 11 ألفًا و631 لجنة على مستوى الجمهورية.

واستمر العمل داخل عدد آخر من تلك اللجان، التي شهدت تواجدًا للناخبين في نطاق جمعية الانتخاب "المقر الانتخابي" قبل التاسعة مساءً، إذ جرى إغلاق مقار تلك اللجان وعمل حصر بأعداد الناخبين المتواجدين، ليستمر الاقتراع حتى الانتهاء من تمكينهم جميعًا من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وخاض غمار المنافسة الانتخابية على منصب رئيس البلاد 4 مرشحين رئاسيين، هم: الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، وحازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وتقوم لجان الاقتراع الفرعية بعد الانتهاء من عملها، بإبلاغ اللجان العامة بنتيجة الحصر العددي وتسليمها كل أوراق ومستندات الاقتراع، التي ستعمل بدورها على حصر وجمع نتائج اللجان الفرعية التابعة لها، وإبلاغها للهيئة الوطنية للانتخابات، التي ستقوم من جانبها بإعلان النتيجة النهائية لعملية الانتخاب، 18 ديسمبر المقبل.

وبلغ تعداد من لهم حق التصويت في الانتخابات نحو 67 مليون ناخب في العملية الانتخابية، التي جرت تحت إشراف قضائي كامل، من خلال نحو 15 ألف قاضٍ من مختلف الجهات والهيئات القضائية.