الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الانتخابات الرئاسية المصرية.. إقبال كبير على التصويت في آخر أيام الاستحقاق الدستوري

  • مشاركة :
post-title
الانتخابات الرئاسية المصرية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

توجّه المصريون لصناديق الاقتراع؛ للإدلاء بأصواتهم في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية المصرية داخل البلاد، وسط إجراءات تنظيمية واضحة، عمل مشرفو اللجان خلالها على تنظيم الصفوف وإرشاد الناخبين إلى أرقام وأماكن لجانهم الفرعية.

وسلط مراسلو "القاهرة الإخبارية" الضوء على سير العملية الانتخابية في عددٍ من المحافظات المصرية، وتنظيم إدلاء المصريين بأصواتهم في اللجان الفرعية، إذ أكدت شروق وجدي، مُراسلة "القاهرة الإخبارية" من العاصمة المصرية (القاهرة)، أن حشودًا من الجماهير حرصت على التواجد أمام مقار اللجان قبل ساعات من فتح أبوابها.

كما أكد محمد عبيد، مُراسل "القاهرة الإخبارية" في محافظة الجيزة، أنه رصد مجموعات من المُعلمين، حرصوا على المشاركة في الانتخابات خلال أوقات الراحة المُقررة في اليوم الدراسي.

وأضاف أنه لمس حرصًا كبيرًا من جانب مختلف طوائف المجتمع في المحافظة، حيث حرصت بعض المصانع على نقل العاملين عبر حافلات خاصة، للمُشاركة بأصواتهم في الاستحقاق الديمقراطي.

وأشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات حرصت على توفير 50 لجنة خاصة بالمغتربين، لا سيما أن الجيزة من أكثر المحافظات المصرية التي تستقطب مواطنين من خارجها.

وفي الإسكندرية، أكدت فرح الخولي، مُراسلة "القاهرة الإخبارية"، أن المواطنين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم، والاصطفاف أمام اللجان الانتخابية قبل بدء عملية التصويت، وذلك رغم الظروف الجوية القاسية، التي تصاحب "نوّة القاسم" التي تشهدها المحافظة الساحلية في الوقت الحالي.

وذكرت أن الجهات المعنية في محافظات الإسكندرية اتخذت كامل الاستعدادات؛ لتوفير الأجواء المناسبة التي تسمح للمواطنين بالتصويت في الاستحقاق الرئاسي بسهولة ويُسر.

وحول سير العملية الانتخابية في الدقهلية، أكد محمد جمال مُراسل "القاهرة الإخبارية"، الإقبال الكبير من المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، إذ حرصوا على التواجد منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، للإدلاء بأصواتهم واختيار هوية الرئيس المصري خلال السنوات المقبلة.

ولفت إلى أن أجواء العملية الانتخابية تحوّلت لاحتفالية، عبّر خلالها المواطنون عن سعادتهم بالاستحقاق الرئاسي، والمشاركة في العملية الانتخابية المهمة، مُؤكدًا أنه لمس حرصًا واضحًا من جانب المواطنين على الذهاب إلى لجان الاقتراع، لاختيار من سيتولى مهام قيادة البلاد في المرحلة المقبلة.