الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

67 يوما من العدوان.. الاحتلال يُكثف قصف جنوب غزة ويهاجم مراكز النزوح بالشمال

  • مشاركة :
post-title
دمار واسع جراء القصف لغزة

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه على جنوب غزة المُكدس بسكانه والنازحين إليه، في اليوم الـ67 من العدوان الذي يشنه على القطاع، منذ 7 أكتوبر الماضي، كما هاجم مراكز النزوح في شمال القطاع.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 18.205 شهداء و49.645 مُصابًا منذ 7 أكتوبر حتى اليوم الثلاثاء، بعد استشهاد 208 مدنيين فلسطينيين في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

رفح

وشن الطيران الحربي سلسلة غارات عنيفة على محافظة رفح جنوب قطاع غزة. واستشهد 12 مواطنًا، في استهداف منزل في منطقة حي الزهور شمال رفح من بينهم 6 أطفال.

واستشهدت سيدتان، في استهداف الاحتلال منزلًا يؤوي نازحين في مزرعة بمنطقة حي السلام جنوب شرق رفح.

ووقعت عدة إصابات بقصف الاحتلال منزل عائلة عيسى في شارع عوني ضهير بحي الجنينة في رفح، واستهدف طيران الاحتلال منزلًا لعائلة أبو عرار في شارع الفالوجا بحي الجنينة شرق رفح دون إصابات.

خان يونس

ونفذ طيران الاحتلال أحزمة نارية ممتدة ما بين جنوب ووسط محافظة خان يونس، التي تحاول دبابات الاحتلال التقدم إليها من أكثر من محور، ووصلت الأحزمة النارية إلى مسافة قريبة من مستشفى ناصر.

واستشهد مواطن وأصيب 6 آخرون في استهداف الاحتلال منزل آل وهبة، بالقرب من كلية العلوم والتكنولوجيا جنوبي خان يونس.

وارتقى شهيدان في غارة إسرائيلية على منزل عائلة الخطيب بحي الأمل غرب مدينة خان يونس، كما ارتقى شهيد وإصابتان في قصف الاحتلال منزل عائلة الخطيب في نفس الحي.

وسط القطاع

واستشهد ثلاثة مواطنين وعدد من الإصابات باستهداف الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة العمصي بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتعرضت المناطق الشرقية والشمالية للنصيرات لقصف عنيف من قبل المدفعية الإسرائيلية المتمركزة شرق مخيم البريج، كما شهدت سواحل المخيم محاولة إنزال بحري ودارت اشتباكات عنيفة.

واُستشهد 7 مدنيين في قصف إسرائيلي على منزل عائلة العرقان في دير البلح وسط قطاع غزة، وكان 10 مواطنين استشهدوا بقصف طائرات الاحتلال منزلًا في شارع البيئة على نفس المدينة.

وجددت مدفعية الاحتـلال قـصفها على حيي التفاح والدرج، تزامنًا مع إلقاء قـنـابـل إضاءة شرق غـزة، وطالب جيش الاحتلال سكان الشجاعية بإخلائها نحو دير البلح.

اجتياح مراكز النزوح في جباليا

وتشهد مراكز النزوح في جباليا هجومًا إسرائيليًا كبيرًا، واقتحمت دبابات الاحتلال ثلاثة مراكز للنزوح غرب المخيم، وقامت باعتقال كل من هو فوق الـ15 عامًا قبل أن تطلق سراحهم وتعتقل بعضهم في ظروف إنسانية مهينة.

واستشهد فلسطينيان في إطلاق نار على النازحين قرب المدارس، وهما رجلان في الثالثة والسبعين والثانية والستين، كما ارتقى عشرات الشهداء في سلسلة غارات شمال القطاع.