الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المرشح فريد زهران يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية المصرية

  • مشاركة :
post-title
المرشح فريد زهران

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

أدلى المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بصوته في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، في مقر لجنته الانتخابية بمدرسة المقطم الثانوية بنين، بالعاصمة القاهرة.

وفتحت لجان الاقتراع على مستوى جميع محافظات الجمهورية، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم، أبوابها لاستقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية، والتي تُجرى تحت إشراف قضائي كامل، وتستمر على مدى 3 أيام متتالية، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

وبدأت عملية التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتستمر حتى التاسعة مساءً، وتُجرى المنافسة بين الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.

وأعلن المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، أنّ المقرات الانتخابية مزودة بإرشادات مكتوبة لذوي الإعاقة؛ لتسهيل عملية الاقتراع، وكذلك تم تزويدها ببطاقات تصويت مطبوعة بطريقة "برايل" للتسهيل على الناخبين المكفوفين.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم، والتي يبلغ عددها 11 ألفًا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا، ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وقبل أيام، انتهت عملية تصويت المصريين في الخارج داخل 121 دولة حول العالم، والتي استمرت على مدار 3 أيام هي الأول والثاني والثالث من ديسمبر الجاري، وجرى الانتهاء من عملية فرز وتجميع أصوات المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024، وجرى إرسالها بالطريقة الدبلوماسية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية.

وحسب الجدول الزمني للانتخابات من المُقرر إعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر، في حالة حسم الانتخابات من الجولة الأولى.