الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الوطنية للانتخابات" بمصر: إقبال كثيف من الناخبين والدفع بقضاة احتياطيين لتسريع وتيرة التصويت

  • مشاركة :
post-title
حشود من الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، وجود إقبال كثيف في مختلف لجان الاقتراع بجميع المحافظات، من المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرة إلى أنها دفعت بقضاة احتياطيين لتسريع وتيرة عمليات التصويت، حرصًا منها على التيسير على الناخبين، بحسب بيان صادر عن الهيئة.

وذكرت الهيئة، في بيان اليوم الأحد، أن عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، تمضي بانتظام في مختلف لجان الاقتراع، من واقع تواصلها الدائم والمستمر مع كل اللجان العامة ولجان المتابعة ولجان الاقتراع الفرعية.

وأشارت إلى أن إقبال المواطنين المصريين على لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، بدأ مع الساعات الأولى لصباح اليوم الأول من الأيام الثلاثة المخصصة للانتخابات الرئاسية، لافتة إلى رصد سير ومجريات الاقتراع من جانبها، واستمرار توافد الناخبين بصورة كبيرة على نحو فاق كل التوقعات.

وأكدت "الوطنية للانتخابات" أنها سارعت بالدفع بالعديد من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية، من القضاة الاحتياطيين إلى عدد من لجان الاقتراع الفرعية المنتشرة، لتسريع وتيرة عملية التصويت والتخفيف من زحام طوابير الناخبين، مشددة على حرصها على مجابهة الزحام وكثافة التصويت وتيسير عملية الاقتراع قدر المستطاع.

وأعربت الهيئة عن تقديرها العميق لجموع أبناء الشعب المصري، مشيرة إلى أنهم أظهروا وعيًا عميقًا بأهمية المشاركة الإيجابية الفاعلة في الاستحقاق الانتخابي المهم، والتمسك بإعمال حقوقهم الدستورية والقانونية.