الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الوطنية للانتخابات" بمصر: إقبال كثيف من الناخبين للتصويت في الانتخابات الرئاسية

  • مشاركة :
post-title
غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات المصرية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى ـ تصوير: طارق الجباس وعمرو حطب

تتابع غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، مع رؤساء اللجان العامة لانتخابات الرئاسة 2024، انتظام سير عمليات الاقتراع وتصويت الناخبين في اليوم الأول للاقتراع، ومتابعة فتح اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية.

وقال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، خلال تواصله مع رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، إن هناك إقبالًا كثيفًا من الناخبين على اللجان الانتخابية، مؤكدًا التعاون مع جميع أجهزة الدولة لتيسير أي عقبات أمام الناخبين.

وأضاف أن جميع اللجان الانتخابية في 27 محافظة فتحت أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وانتظم التصويت بها، موضحًا أن آخر لجنة تم فتحها هي اللجنة 44 بمدينة العياط في محافظة الجيزة.

وأكد المستشار بنداري، وصول أعضاء الإشراف القضائي لكل اللجان الانتخابية، التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم، والتي يبلغ عددها 11 ألفًا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا، ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، أن نحو 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعًا، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وصدرت التصاريح لـ22 ألفًا و340 متابعًا لها.

وبدأت عملية التصويت في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتستمر حتى التاسعة مساءً، ويتوجه الناخبون المصريون لاختيار رئيس الجمهورية، وتجري المنافسة بين الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.