الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا ترفض اتهامات بريطانيا بالتدخل في شؤونها الداخلية

  • مشاركة :
post-title
روسيا وبريطانيا

القاهرة الإخبارية - وكالات

ردّت السفارة الروسية في لندن، على الاتهامات الأخيرة الموجهة إلى موسكو بشأن التدخل "المزعوم" في الشؤون الداخلية البريطانية، قائلة إنه في غياب أدلة ملموسة، لا يوجد أدنى سبب للوثوق في مثل هذه الادعاءات، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وقالت السفارة الروسية في تعليقها: "ردًا على تلك (الاتهامات)، ذكرنا أنه في غياب أدلة ملموسة، ليس لدينا أدنى سبب للوثوق في هذه الادعاءات، وذكرنا أنه قبل بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، عرضت روسيا، مرارًا وتكرارًا، أنه على لندن إقامة حوار مهني بخصوص الحوادث المثيرة للقلق في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومع ذلك، رفض الجانب البريطاني مقترحاتنا في كل مرة".

واتهمت لندن، أجهزة الاستخبارات الروسية، بالقيام بمحاولات متكررة، لشنّ هجمات إلكترونية، استهدفت مسؤولين رفيعي المستوى، وشركات مهمة، من أجل الحصول على معلومات، واستخدامها "للتدخل في السياسة، والعمليات الديمقراطية في بريطانيا".

وأوضحت وزارة الخارجية البريطانية، أن "بعض الهجمات أدت إلى تسريب وثائق، لكن محاولات التدخل لم تكن ناجحة".

وفرضت بريطانيا عقوبات على اثنين من الروس، قائلة إنهما مرتبطان بمجموعة "كاليستو"، المسؤولة عن تنفيذ هجمات إلكترونية، فيما تم إدراج أحدهما على قائمة العقوبات، بصفته ضابط مخابرات في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي.