الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هيئة الاستعلامات المصرية: الانتخابات الرئاسية مرحلة مهمة وفارقة في تاريخ البلاد

  • مشاركة :
post-title
مصرية في الخارج تدلي بصوتها في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، اليوم الخميس، إن مصر تشهد مرحلة مهمة وفارقة في تاريخها السياسي باستحقاق الانتخابات الرئاسية التي تعد خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد في تاريخها الحديث.

وأضاف "رشوان" في بيان، أن انتخابات 2024 تكتسب أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية في مسار الدولة الجاد نحو التحول الديمقراطي والتعددية الحزبية، وانتخابات 2024 أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطني جاد وغير مسبوق شمل كل مكونات المجتمع المصري السياسية والنقابية والأهلية، لافتا إلى أن الحوار الوطني خلق مشهد التنوع السياسي للمرشحين للانتخابات الرئاسية.

وتابع: أن الجهات المصرية وفي مقدمتها الإعلام سعت لخلق مناخ من التنافسية وإعمال مبدأ تكافؤ الفرص والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وأشار إلى أن مشهد لجان التصويت بالخارج خلال الأيام الثلاثة جاء مُشرفًا ويليق بالاستحقاق الانتخابي الأعلى في البلاد، مضيفًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار الساعة طوال أيام الاقتراع لاستقبال كل الاستفسارات من مراسلي مختلف وسائل الإعلام الأجنبية.

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، أن الهيئة الوطنية للانتخابات سجلت 14 منظمة وجمعية أجنبية يمثلها 220 متابعًا للانتخابات، بالإضافة إلى تسجيل 62 منظمة وجمعية من المجتمع المدني المصري يمثلها 22540 متابعًا للانتخابات.