الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رسميا.. "خافيير تيباس" رئيسا لرابطة الدوري الإسباني "مؤقتا"

  • مشاركة :
post-title
خافيير تيباس

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أعلنت رابطة الدوري الإسباني، اليوم الثلاثاء، تعيين خافيير تيباس ميدرانو، رئيسًا لها بشكل مؤقت، على أن يظل في منصبه حتى عام 2027.

كان تيباس، البالغ من العمر 61 عامًا قدم استقالته في نهاية نوفمبر الماضي، من رابطة "الليجا"، لتقديم ورق ترشحه للرئاسة مجددًا.

وقالت رابطة الدوري الإسباني في بيان لها: "بعد فحص الترشيح المقدم من خافيير تيباس ميدرانو، والتحقق من تقديمه في الوقت المناسب وأنه يتوافق مع المبادئ القانونية والتنظيمية المطبقة على الغرض، وعدم وجود أي ترشيحات أخرى، نعلن مؤقتًا تعيين خافيير تيباس ميدرانو، رئيسًا للرابطة".

وأضافت: "أمر أمين اللجنة الانتخابية، تطبيقًا لأحكام الفقرة الأولى من المادة 4 من الكتاب الثاني من اللائحة العامة للرابطة الوطنية لكرة القدم للمحترفين، بالبدء في إخطار الاتفاق المعتمد إلى د. خافيير تيباس ميدرانو بالإضافة إلى جميع الشركات التابعة "لا ليجا"، ونشرها على الموقع الإلكتروني".

واختتمت أنه سيتم إضفاء الطابع الرسمي عليه في منصبه في 14 ديسمبر، حتى عام 2027، وتهدف هذه الفترة من عدم اليقين إلى دراسة الطعون المختلفة التي يمكن تقديمها ضد التفويض الجديد لتيباس. وفي حالة عدم وجود معارضة، فمن الممكن تقديم التعيين إلى 12 ديسمبر.

يُذكر أن تيباس قد تولى رئاسة رابطة الدوري الإسباني في عام 2013، وسيستمر لولاية رابعة.