الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هل يعاقب برشلونة بعد اتهامات قضية نيجيريرا؟.. خافيير تيباس يجيب

  • مشاركة :
post-title
خافيير تيباس

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

تحدث خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، حول اتهام نادي برشلونة بالرشوة في قضية نيجريرا.

وواجه برشلونة اتهامًا صريحًا بدفع رشاوى لخوسيه إنريكي نيجريرا، نائب رئيس لجنة الحكام السابق، إذ بدأت التحقيقات في القضية، وطالب ريال مدريد بالنظر في الأمر.

وقال "تيباس"، في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "يجب أن أرى الوثائق، الرشوة هي عندما يتم ارتكاب جريمة مع موظف عام، كمحامٍ يجب أن أدرسها".

وعلى الرغم من عدم وجود اتهام نهائي حتى الآن، إلا أن رئيس رابطة الدوري الإسباني يؤكد أنه يجب علينا مواصلة التحقيق لتوضيح مستوى التأثير في الترقيات والهبوط والتعيينات بوضوح.

وأوضح "تيباس" أيضًا إمكان معاقبة نادي برشلونة أم لا من هيئة الدوري الإسباني: "ليس لدينا صلاحيات لأنها حدثت على المستوى الإداري، لقد شرحت ذلك بالفعل، لو كنا قادرين على التدخل لفتحنا ملفًا قطعًا، ولم نتمكن من ذلك لأنه مشروع، وسنرى ما العقوبة التي قد يتم فرضها عندما ينتهي التحقيق".

وعن وجود احتمال حقيقي لمدفوعات غير منتظمة من نادي برشلونة، قال: "هنا توجد بعض المؤشرات على مدفوعات لم يكن ينبغي سدادها، وبهذا جرت محاولة للتأثير على قرارات التحكيم، وسيتراوح قرار القاضي من التحذير إلى خفض الرتبة، وأوضح أن مسألة توضيح الأمور قريبة".

وتلقى نادي برشلونة اتهامات في قضية دفع أموال مشبوهة أكثر من 7.3 مليون يورو (7.8 مليون دولار) بين عامي 2001 و2018، لشركات يملكها خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، الذي كان نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الإسباني، لكرة القدم في الفترة من 1993 إلى 2018.