الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"فضيحة نجل بايدن".. هل يوجه "ماسك" الضربة القاضية للرئيس الأمريكي؟

  • مشاركة :
post-title
نجل الرئيس الأمريكي هانتر بايدن، والملياردير الأمريكي إيلون ماسك

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

وعد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركة "تويتر"، بنشر وثائق تخص الفضيحة المحيطة بجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بـ"هانتر بايدن"، نجل الرئيس جو بايدن، في الساعات القليلة المقبلة، وفقا لما أعلنه على حسابه الرسمي على المنصة.

وأشار "ماسك" إلى أن ما حدث من إخفاء "تويتر" لقصة هانتر بايدن سيتم إذاعته على المنصة في الساعة 5 مساء اليوم السبت، بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة.

وكان استطلاع للرأي نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، بيّن أن 66 في المئة من الأمريكيين يعتقدون أن كمبيوتر هنتر بايدن "قصة كبيرة" وأن والده (الرئيس جو بايدن) قد يكون متورطًا شخصيًا في أعمال نجله بطريقة ما.

تعود القضية إلى منتصف أكتوبر 2020، عندما نشرت صحيفة "نيويورك بوست" تقريرًا قبل أسابيع قليلة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حول بيانات مشكوك فيها وُجدت على جهاز كمبيوتر محمول خاص بـ"بايدن الابن" في ورشة إصلاح بمدينة ديلاوير، في أبريل 2019.

ومن بين البيانات التي تم العثور عليها في الكمبيوتر وفقًا للتقرير، عدد كبير من رسائل البريد الإلكتروني والصور والوثائق المالية، تبادلها هانتر مع عائلته وشركائه، تلقي الضوء على كيفية استخدام نجل بايدن لنفوذه السياسي لممارسة الأعمال التجارية في بلدان أخرى، لا سيما أوكرانيا والصين.

وجمدت الإدارة السابقة لتويتر حساب صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية في عام 2020، ونتيجة لذلك، نشر تقريرًا عن هانتر بايدن، الذي كان حينها عضوًا في مجلس إدارة شركة الغاز الأوكرانية "Burisma".