الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يلتقي نظيره الفرنسي على هامش قمة "كوب 28"

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري ونظيره الفرنسي

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28"، في مدينة إكسبو دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وشهد اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين، في ضوء الطابع الاستراتيجي لهذه العلاقات في مختلف المجالات، بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي.

كما تناول اللقاء متابعة التباحث بشأن القضايا الدولية والإقليمية لا سيما تغير المناخ، وكذا التصعيد في قطاع غزة، حيث تبادل الرئيسان وجهات النظر فيما يتعلق بالتطورات الأخيرة، واستعرض الرئيس المصري في هذا الصدد رؤية مصر بشأن ضرورة وقف إطلاق النار والتوسع في إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، فضلاً عن الجهود المصرية لاستقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب. 

واتفق الطرفان على أهمية إيجاد حلول عاجلة للأزمة الجارية والتحرك لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية، مع تأكيد أهمية البدء في عملية سياسية شاملة بهدف الوصول إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقًا للمرجعيات الدولية ذات الصلة.