الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية: " كوب27" شهد تحقيق إنجازات كبيرة

  • مشاركة :
post-title
سام وربيرج المتحدث الإقليمي لوزارة الخارجية الأمريكية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال سام وربيرج، المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية، إن مؤتمر المناخ "cop 27"، الذي استضافته مصر شهد تحقيق إنجازات كبيرة، فقد تم التركيز على التنفيذ.

وأضاف "وربيرج"، خلال تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، خلال مشاركته في فعاليات "كوب 28"، المنعقدة في مدينة "إكسبو دبي" بالإمارات، اليوم الخميس: "عندما أقول حققنا لا أقصد الولايات المتحدة الأمريكية، لكن العالم، فقد حققنا إنجازات كبيرة بالنسبة إلى الوصول لإمكان التعامل مع الاحتباس الحراري، وفي قمة المناخ cop 28 المنعقدة بالإمارات نحن نريد التركيز على التقييم العالمي".

وأوضح المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية، "أنه بعد مرور سنة لا بد من التقييم وأن نرى ماذا حققنا بعد كل هذه السنوات من الجهود العالمية المشتركة لمكافحة التغير المناخي، وفي هذا المؤتمر سنركز على التقييم العالمي وسنجمع كل الإحصائيات والمبادرات ونتطلع إلى المستقبل". 

وتابع: "يجب إدراك أن كل الدول لا تمتلك الإمكانات والميزانية ذاتها، والإدارة الأمريكية الحالية قدمت أكبر مساعدة في تاريخها بهذا الملف، ونركز على تقديم المساعدة للبلدان النامية وأي صندوق جديد حول الخسائر والأضرار".

وبدأت فعاليات النسخة 28 من المؤتمر السنوي لمؤتمر الأطراف "كوب 28" في دبي، التي ستستمر حتى 12 ديسمبر. ومن المنتظر أن يجمع مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ أكثر من 70 ألف شخص من نحو 200 دولة.