الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيسة البنك الأوروبي لـ"الإعمار والتنمية": وجهنا 50% من استثماراتنا للقطاع الأخضر

  • مشاركة :
post-title
أوديل رينو باسو رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قالت أوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إنه إذا لم يتم اتخاذ إجراءات مناسبة بشأن التغير المناخي فإن التكلفة ستزداد.

وأضافت "أوديل" في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، خلال مشاركتها في فعاليات "كوب 28"، المنعقدة في مدينة "إكسبو دبي" بالإمارات، اليوم الخميس، أن هناك ضرورة لتنويع مصادر الطاقة على الاقتصاد العالمي للتأقلم مع الأزمات العالمية.

وأوضحت أن هناك طلبًا متزايدًا على الطاقة، خصوصًا بعد الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرة إلى أنه لا بد من تنويع مصادر الطاقة والتأقلم مع الأزمات.

وأكدت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، العمل على برنامج تمويل الدول النامية وتحويلها إلى دول مُصدرة للطاقة النظيفة، والعمل مع الدول بشأن المبادرات التي يمكن القيام بها لخفض التغيرات المناخية.

وقالت إن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يعمل مع الحكومة المصرية بشأن تصميم استراتيجية إيجابية للتغير المناخي، مشيرة إلى أن مصر ينتظرها مستقبل باهر في مجال الطاقة الشمسية والرياح.

ونوهت إلى أن مصر يمكنها التطور أكثر وأكثر في مجال الهيدروجين الأخضر، وأكدت: "عملنا مع الحكومة المصرية خلق منصة للمستثمرين للاستثمار في الطاقة المتجددة".

وتابعت "أوديل": "هدفنا أن نوجه 50% من استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية نحو القطاع الأخضر وحققناه العام الماضي".

وأشارت إلى أن أحد الأهداف جذب المزيد من الاستثمارات في القطاع الخاص للطاقة المتجددة.

وبدأت فعاليات النسخة 28 من المؤتمر السنوي لمؤتمر الأطراف "كوب 28" في دبي، التي ستستمر حتى 12 ديسمبر. ومن المنتظر أن يجمع مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ أكثر من 70 ألف شخص من نحو 200 دولة.