الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فيفا يوافق على مقترحات لتحسين سلوك اللاعبين والطرد المؤقت

  • مشاركة :
post-title
فيفا

القاهرة الإخبارية - وكالات

دعّم مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال الاجتماع السنوي اليوم الثلاثاء، سلسلة من التدابير التي تهدف إلى تحسين سلوك اللاعبين وزيادة احترام حكام المباريات خلال الاجتماع السنوي.

وساند المجلس مقترح إجراء تجربة يحق بموجبها لقائد الفريق فقط التوجه إلى الحكم في بعض حالات المباراة وتم الاتفاق أيضًا على تجربة مقترح الطرد المؤقت؛ بسبب الاحتجاج أو المخالفات التكتيكية المحددة.

وشهد الطرد المؤقت تنفيذًا ناجحًا في بعض مسابقات كرة القدم غير الاحترافية.

وسيتم النظر في المقترحات في الاجتماع العام السنوي للمجلس في مارس المقبل وسيدمج المجلس أي تغييرات جرى الموافقة عليها في قوانين اللعبة اعتبارًا من أول يوليو 2024.

واتفق الأعضاء أيضًا على الاستمرار في تطوير تقنية التسلل شبه الآلية لمساعدة حكام المباريات على أرض الملعب على تسريع عملية اتخاذ القرار.

وناقش الاجتماع استراتيجيات معالجة الوقت الضائع في المباريات والتكتيكات التي تهدف إلى خفض إيقاع اللعب، بما في ذلك تقييد الوقت من ثوانِ لحراس المرمى للعب الكرة، واستئناف اللعب بعد التوقف والحد من التظاهر بالإصابات.

وأخيرًا، وافق المجلس أيضًا على أنه يجب النظر في تضمين الإجراء الناجح الذي أجراه الفيفا بشأن تقنية حكم الفيديو المساعد الذي يتضمن شرح الحكم القرار النهائي بعد استعراض الحالة.