الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هالاند وفينيسيوس أبرز الضحايا.. فيروس الفيفا يضرب 6 نجوم

  • مشاركة :
post-title
هالاند وفينيسيوس

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

شهدت فترة التوقف الدولي الحالية إصابة عدد من نجوم كرة القدم، تدفع ضريبتها الأندية الأوروبية التي تتكبد خزائنها رواتب باهظة للاعبين.

ويعد ريال مدريد الأكثر تضررًا خلال فترة التوقف الدولي، بعد ما أصيب اثنين من نجومه هما البرازيلي فينيسيوس جونيور والفرنسي إدواردو كامافينجا، كما تلقى مانشستر سيتي ضربة موجعة بإصابة نجمه النرويجي إيرلينج هالاند.

أبرز ضحايا التوقف الدولي:

إيرلينج هالاند

تعرض إيرلينج هالاند لإصابة في الكاحل خلال مشاركته مع النرويج ضد جزر فاروه، في مباراة ودية أقيمت الخميس الماضي.

وتأكد غياب هالاند عن مواجهة منتخب بلاده ضد أسكتلندا، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات يورو 2024، كما تحوم الشكوك حول مشاركته مع السيتي ضد ليفربول، السبت المقبل، في مسابقة الدوري الإنجليزي.

وقال أولا ساند، طبيب المنتخب النرويجي، في بيان: "الإصابة ليست خطيرة لكنه يتألم كثيرا وحركته محدودة قليلًا ومن ثم لن يتمكن من اللعب أمام أسكتلندا".

كما قال مدرب النرويج ستيل سولباكن: "من المؤسف فعلًا أن إيرلينج لن يكون جاهزًا للمباراة يوم الأحد لكننا لن نضيف بديلًا له إلى التشكيلة".

وأضاف: "ستكون هذه فرصة كبيرة للاعبي الهجوم في الفريق".

ثنائي ريال مدريد

أعلن نادي ريال مدريد، أمس الجمعة، إصابة لاعبه إدواردو كامافينجا، نتيجة تدخل قوي مع زميله عثمان ديمبلي في تدريبات المنتخب الفرنسي استعدادًا لمواجهتي جبل طارق واليونان في تصفيات أمم أوروبا 2024.

وقال النادي الإسباني، في بيان عبر موقعه الرسمي: "أظهرت الفحوصات التي أجريت للاعبنا إدواردو كامافينجا، من قبل الخدمات الطبية في ريال مدريد، إصابته بتمزق في الرباط الجانبي الخارجي لركبته اليمنى".

وتشير تقارير صحفية إلى غياب كامافينجا عن الملاعب لمدة تتراوح من 8 إلى 10 أسابيع.

كما أصدر النادي الإسباني بيانًا جديدًا اليوم السبت، أكد فيها إصابة فينيسيوس جونيور، خلال مشاركته مع البرازيل ضد كولومبيا، أمس الجمعة، ضمن منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وأوضح ريال مدريد أن فينيسيوس يعاني من تمزق في العضلة ذات الرأسين الفخذية اليسرى ما يؤثر على الوتر في أوتار الركبة

وتمتد إصابة فينيسيوس لنحو 6 أسابيع، وفقا لصحيفة "ذا أثليتك" الإنجليزية.

تير شتيجن

قال جوليان ناجلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا الأول، إن تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، سيغيب عن المباراتين المقبلتين مع ألمانيا، بسبب آلام حادة في الظهر.

لكن صحيفة "سبورت" الإسبانية كشفت بشرى سارة لعشاق البلوجرانا، إذ ذكرت أن تير شتيجن سيخضع لفحوصات طبية جديدة في برشلونة، ومن المتوقع أن يكون جاهزًا لمواجهة رايو فاليكانو، المقرر لها السبت المقبل في الليجا.

راشفورد وأونانا

تلقى مانشستر يونايتد الإنجليزي ضربتين أمس الجمعة، بإصابة ثنائي الفريق ماركوس راشفورد وأندريه أونانا.

واصطدم راشفورد بزميله في المنتخب الإنجليزي ألكسندر أرنولد، خلال مواجهة مالطا، في تصفيات يورو 2024، ليغادر الملعب مصابًا، دون الإعلان عن أي تفاصيل حتى الآن.

أما أونانا فتعرض لإصابة عضلية خلال مشاركته مع الكاميرون ضد موريشيوس تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.