الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منتجو "نابليون" يطمحون بجمع 70 مليون دولار خلال 5 أيام

  • مشاركة :
post-title
فيلم "نابليون"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

حقق فيلم Napoleon "نابليون" للمخرج ريدلي سكوت إيرادات قدرت بنحو 21 مليون دولار، من شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم بعد يومين من عرضه، في الوقت الذي تطمح فيه الشركة المنتجة لفيلم السيرة الذاتية في حصد 70 مليون دولار عالميًا في 5 أيام، منها حسب التقديرات 30 مليونًا من دور السينما الأمريكية.

ذهب فيلم خواكين فينيكس الجديد إلى 8 أسواق خارج أمريكا، يوم 22 نوفمبر الجاري، منها فرنسا والمملكة المتحدة ومصر، وفي اليوم التالي أضاف 40 سوقًا أخرى منها البرازيل وألمانيا وإيطاليا والمكسيك، فيما سيعرض في الصين واليابان يوم 1 ديسمبر المقبل، ويدخل دور السينما الكورية الجنوبية في الـسادس من الشهر نفسه، بحسب تقرير لـ deadline.

الفيلم الذي يحكي عن الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت، يلقى رواجًا كبيرًا في أوروبا خصوصًا في دور السينما بالمملكة المتحدة (1.75 مليون دولار)، وفرنسا (1.74 مليون دولار)، والاثنان يحتلان المركز الأول والثاني في الأسواق الأكبر إيرادات للفيلم.

فيما تأتي ألمانيا في المركز الثالث (530 ألف دولار)، وأستراليا (493 ألف دولار)، وإيطاليا (447 ألف دولار)، والمكسيك (424 ألف دولار).

يشار إلى أن فرنسا شهدت العرض العالمي الأول لفيلم "نابليون"، حيث أقيم عرض خاص، بحضور نجوم الفيلم ومنهم المخرج ريدلي سكوت، وخواكين فينيكس، وفانيسا كيربي.