الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مادس ميكلسن: تكريمي في مراكش اعتراف بإسهام السينما الاسكندنافية عالميا

  • مشاركة :
post-title
الممثل الدنماركي مادس ميكلسن

القاهرة الإخبارية - وكالات

تسلم الممثل الدنماركي مادس ميكلسن، تكريمًا خاصًا من مهرجان مراكش الدولي للفيلم، في حفل افتتاح دورته الـ20، أمس الجمعة، إذ عبر عن اعتزازه بجائزة النجمة الذهبية، قائلًا أنها لفتة رائعة تبرز إسهام السينما الاسكندنافية في مجال الفن السابع على المستوى العالمي.

وأعرب "ميكلسن"، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته بهذا الاحتفاء الذي من شأنه إبراز إسهام السينما الاسكندنافية في مجال الفن السابع على المستوى العالمي، معتبرًا أن نيل هذا التكريم يعتبر مؤشرًا إيجابيًا، وتحفيزًا للفنان على المواصلة في الاتجاه الصحيح.

وكان ميكلسن تسلم النجمة الذهبية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش من الممثل الأمريكي ويليم دافو، موجهًا شكره للمنظمين على دعوته لهذه التظاهرة الدولية، ومنحه هذه الجائزة التكريمية، معبرًا عن سعادته بالعودة مجددًا إلى المدينة الحمراء التي زارها سابقا في إطار احتفاء بصناع السينما الاسكندنافية.

واختار المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تكريم ميكلسن خلال دورته العشرين بالنظر إلى أنه صاحب مسار فني عالمي، ويعد أحد الممثلين المعاصرين القلائل الذين تفوقوا في تجسيد أدوار في أكثر أفلام هوليوود وأوروبا نجاحًا.