الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مارتن سكورسيزي يلغي مشاركته بمهرجان مراكش للفيلم

  • مشاركة :
post-title
مارتن سكورسيزي

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

ألغى المخرج مارتن سكورسيزي رحلته إلى المغرب، والمشاركة في فعاليات مهرجان مراكش الدولي للفيلم، وتولي مهمة الإشراف على ورش عمل الأطلس المختصة بتطوير المواهب، لأسباب شخصية.

كان من المقرر أن يكون المخرج بمثابة الأب الروحي الفني لذراع الصناعة في مهرجان مراكش، والذي يسلط الضوء على تطوير الأعمال قيد التنفيذ للمواهب الجديدة من جميع أنحاء عالم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتوجيه صانعي الأفلام المختارين، وتقديم المشورة الفنية والاستراتيجية الفردية لكل مشروع.

لكن المخرج فضل البقاء في منزله خصوصًا أنه يخضع لفحص طبي، وقدم وعدًا بالحضور في دورات مقبلة، حسبما أشارت صحيفة فارايتي، نقلًا عن مصادر من ورشة المهرجان، بينما من غير المتوقع أن يصدر أي من المهرجان أو المخرج بيانًا رسميًا.

ومن المقرر أن يستمر برنامج ورش عمل الأطلس بمراكش في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري، بينما يستمر المهرجان حتى 3 ديسمبر المقبل.

يشار إلى أنه انطلقت فعاليات الدورة الـ20 لمهرجان مراكش الدولي للفيلم ليلة أمس السبت، بحضور عدد كبير من نجوم السينما العالمية والعربية، ومنهم جيسيكا شاستين رئيس لجنة التحكيم، مـادس ميكلسن الذي تم تكريمه في ليلة الافتتاح وأيضًا المخرج المغربي فوزي بنسعيدي، كما حضر أيضًا ويليم دافو، وتيلدا سوينتون، وإيزابيل هوبرت، وإليز جيرار، ودي ريس، وجويل إدجيرتون، وكميل كوتين، ونعومي كاواسي.