الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"اللدغة الحديدية".. سلاح إسرائيل للرد على هجمات "حزب الله"

  • مشاركة :
post-title
قذائف اللدغة الحديدية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

على مدار 48 يومًا تتزامن مع الحرب على غزة، جبهة أخرى مشتعلة بين الجنوب اللبناني والشمال الإسرائيلي، من خلال هجمات "حزب الله"، التي تزايدت خلال اليوم الخميس، قبل ساعات من الهدنة المرتقبة، المقرر لها السابعة صباحًا من غد الجمعة في غزة.

وشهدت المناوشات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية تصاعدًا منذ الحرب على غزة في أعقاب عملية "طوفان الأقصى"، 7 أكتوبر الماضي.

48 صاروخًا على شمال إسرائيل

أطلق "حزب الله" 48 صاروخًا استهدف مقر وحدة مشاة إسرائيلية في قاعدة عين زيتيم العسكرية، بالقرب من بلدة صفد في شمال إسرائيل، بحسب شبكة "سي إن إن".

قال "حزب الله"، اليوم الخميس، إنه أطلق صاروخًا موجهًا على دبابات ميركافا الإسرائيلية بالقرب من بلدة شتولا الإسرائيلية، واستهدف قوات مشاة إسرائيلية في المنطقة.

9 هجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية

شن "حزب الله" 9 هجمات أخرى على مواقع عسكرية إسرائيلية وتجمعات للجنود، صباح اليوم، في بركة ريشة والمنارة وراميم.

قذائف "اللدغة الحديدية"

من جانبه؛ أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اعترض عددًا من عمليات الإطلاق، مستخدمًا طائرات هليكوبتر وطائرات مقاتلة لضرب البنية التحتية لحزب الله ومواقع إطلاق الصواريخ في لبنان.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي البنية التحتية العسكرية لحزب الله بنظام سلاح "اللدغة الحديدية" في لبنان، بحسب بيان لجيش الاحتلال، اليوم الخميس.

وقصفت مروحية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وطائرة دون طيار، ودبابات خلية تابعة لحزب الله أطلقت صاروخًا مضادًا للدبابات باتجاه منطقة بيرانيت، وموقع الإطلاق الذي أطلق منه الصاروخ.

وتستخدم قذائف "اللدغة الحديدية"، ذخيرة هاون، بالإضافة إلى تقنية تحديد المواقع والليزر، التي توفر للقوات البرية الإسرائيلية مستوى جديدًا من الدقة، بحسب وزير الدفاع الإسرائيلي آنذاك بيني جانتس.

وتنظر لقذائف "اللدغة الحديدية"، بأنها ستغير ساحة المعركة من خلال تزويد القوات بوسائل أكثر دقة وفاعلية، ما يقلل من مخاطر الأضرار الجانبية.

أكبر قصف مدفعي على جنوب لبنان

وشهد جنوب لبنان، أمس الأربعاء، وحتى ساعات الليل، أكبر عدد من القصف المدفعي الإسرائيلي والغارات الجوية على جنوب لبنان، منذ بداية الأحداث في غزة،بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، اليوم الخميس، أن عدة بلدات على طول الحدود تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي في الصباح.