الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بالأرقام.. ليفربول يتفوق على مانشستر سيتي قبل مواجهة البريميرليج

  • مشاركة :
post-title
مباراة ليفربول أمام مانشستر سيتي- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يعود الدوري الإنجليزي من جديد لاستكمال مباريات البطولة، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، وتشهد لقاءات الجولة القادمة مواجهة شرسة بين ليفربول ومانشستر سيتي.

ويحل فريق ليفربول، بعد غد السبت ضيفًا ثقيلًا على نظيره مانشستر سيتي، في إطار منافسات الأسبوع الـ13 من الدوري الإنجليزي.

وتلعب المباراة في الساعة 02:30 مساء بتوقيت القاهرة على ملعب الاتحاد.

وتاريخيًا، التقى الفريقان في 127 مباراة، وكان لليفربول النصيب الأكبر من الفوز خلال مواجهات الفريقين، إذ فاز 64 مباراة مقابل 28 انتصارًا لمانشستر سيتي، وحسم التعادل 35 لقاءً آخر.

أما عن الأهداف فتمكن ليفربول من هز شباك "السيتي" بـ233 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 148 هدفًا، ويعتبر إيان راش لاعب "الريدز" السابق هداف مواجهات الفريقين برصيد 15 هدفًا، فيما يتقاسم المصري محمد صلاح المركز الثاني مع السير كيني دالجليش برصيد 11 هدفًا.

وعلى مستوى بطولة الدوري الإنجليزي حقق ليفربول اللقب 19 مرة، كان آخرها في موسم 2019/2020، والذي استعاد فيه اللقب بعد غياب دام 30 عامًا.

في المقابل، توج مانشستر سيتي بطلا لـ "البريمييرليج" في 9 مواسم كان آخرها العام الماضي 2022/2023، بعد أن اختتم الدوري متربعًا على القمة برصيد 89 نقطة.

 وعن القيمة التسويقية فتفوق مانشستر سيتي الذي تبلغ قيمته 1.26 مليار يورو، فيما بلغت قيمة ليفربول 877.30 ميلون يورو. 

وكان آخر لقاء جمع الفريقين في منافسات الدوري الإنجليزي، انتهى بفوز مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف لـ ليفربول.

ويحتل مانشستر سيتي قمة الدوري الإنجليزي، بعد مرور 12 جولة برصيد 28 نقطة، بعد أن حقق الفوز في 9 لقاءات وخسر مواجهتين وتعادل في مباراة وحيدة.

فيما يأتي ليفربول في وصافة الترتيب برصيد 27 نقطة، بفارق نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي، إذ حقق الفوز في 8 مواجهات، وخسر في اثنتين، وتعادل في لقاء وحيد.