الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فيرمينو: ليفربول كان الأفضل في العالم قبل لقاء أتلتيكو مدريد 2020

  • مشاركة :
post-title
روبرتو فيرمينو لاعب الأهلي السعودي

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

تحدث البرازيلي روبرتو فيرمينو، لاعب الأهلي السعودي، عن فترته في ناديه السابق ليفربول، وفرحة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، وكيف أثرت مواجهة أتلتيكو مدريد، مارس 2020، على أداء "الريدز". 

وقال فيرمينو في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن كتابه الذي سيصدر غدًا: "ليس سرًا لأحد، لقد غزونا أوروبا، لكن كان هناك شيء مفقود".

وتابع: "كأس الدوري الإنجليزي هو الذي أراده المشجعون أكثر من أي شيء آخر، كان لا يزال مفقودًا وكنا بحاجة إليه، لم يكن ليفربول بطلًا منذ عام 1990".

واستكمل: "كنا قريبين من الفوز عدة مرات، لكننا لم نتمكن من الفوز باللقب في العصر الذي أصبح فيه الدوري الإنجليزي أقوى دوري في العالم".

وأضاف: "لقد أظهرنا قوتنا بنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، وموسم كامل في الدوري الإنجليزي الممتاز بهزيمة واحدة فقط، وفي أدائنا أمام برشلونة ومانشستر سيتي وحتى ريال مدريد، كنا الفريق الأفضل أمامهم على الرغم من الخسارة".

وأشار: "ليس لديّ أدنى شك في أننا كنا الأفضل في العالم خلال الفترة الممتدة من نهاية موسم 2017–18 حتى مارس 2020، عندما توقف الكوكب بسبب فيروس كورونا".

وأردف: "في فبراير 2020 حدث ما لم يكن في الحسبان، سافرنا لمواجهة أتلتيكو في دور الـ16 بأبطال أوروبا، دييجو سيميوني، حدد أسلوبنا بشكل مثالي، ووجد طريقة لإيقافنا، كانت هذه الهزيمة الأولى لنا منذ 5 أشهر".

واختتم: "تلقينا بعدها ثلاث هزائم أخرى، وبعد ذلك بين عشية وضحاها كل شيء تغير، لن ننسى أبدًا مارس 2020".

يذكر أن ليفربول حقق لقب الدوري الإنجليزي، موسم 2019-2020، بـ99 نقطة.