الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مستشار رئيس فلسطين: نقدر جهود مصر وقطر للوصول إلى الهدنة في غزة

  • مشاركة :
post-title
محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

ثمّن الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، الجهود المصرية والقطرية في التوصل إلى اتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة. 

وفي حديثه لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، قال مستشار الرئيس الفلسطيني، إننا نواصل التحرك لضمان وقف كامل للعدوان الإسرائيلي على غزة والضفة والقدس، داعيًا إلى استمرار العمل من أجل حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وأكد "الهباش"، أنّ الإنجاز الحقيقي هو حقن دماء الفلسطينيين وتوقف العدوان على أهالي قطاع غزة، بعيدًا عن أي اعتبارات أخرى، ومستمرون في العمل لضمان حقوق الشعب الفلسطيني كافة. 

وأشار إلى أنّ "معركتنا الحقيقية مع الاحتلال الإسرائيلي هي "معركة حرية"، ونستخدم جميع الأدوات الفعّالة للحفاظ على الحقوق". 

وبيّن أنّ اتفاق الهدنة الإنسانية يؤكد أنّ الوساطة المصرية القطرية تُدرك حجم المخاطر التي تُحيط بالقضية الفلسطينية، فهي تعالج قضايا محددة، مثل توفير المساعدات الإنسانية للمستشفيات والمدنيين، وطالب باستمرار الجهد العربي المشترك بتثبيت العدوان والاستمرار في العمل من أجل التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

ورحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، بالاتفاق الإنساني الذي تم التوصل إليه بوساطة خارجية بين "حماس" وإسرائيل في قطاع غزة، ودعا إلى حلول أوسع للصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ فترة طويلة.

واتفقت الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس، اليوم الأربعاء، على هدنة لمدة 4 أيام للسماح بالإفراج عن 50 من المحتجزين في غزة مقابل إطلاق سراح 150 فلسطينيًا في سجون إسرائيل ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر، بموجب جهود قطر ومصر.