الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الهباش": مستقبل غزة يحدده الفلسطينيون أنفسهم

  • مشاركة :
post-title
محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

طالب محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على مختلف أنحاء قطاع غزة، وتجنيب الشعب الفلسطيني والمدنيين في القطاع ويلات الحرب.

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني، في حديثه لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، إنّ نتنياهو يعمل المستحيل لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية ولن نسمح له بذلك فمستقبل قطاع غزة يحدده الفلسطينيون أنفسهم، وشدد على ضرورة وحدة الموقف الفلسطيني، وإنهاء الانقسام بين الفصائل أصبح ضرورة وواجبًا لحماية المشروع الوطني الفلسطيني. 

وأوضح أنّ الاحتلال الإسرائيلي يقصف المستشفيات ومراكز الإيواء في غزة لدفع الفلسطينيين للتهجير القسري، مشيدًا بالموقف المصري الرافض لتهجير الفلسطينيين من القطاع. 

الخلاف بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بشأن وقف إطلاق النار، بحسب -الهباش- لا يُعوّل عليه ونركز جهودنا على وقف العدوان على القطاع فقط وإنقاذ أهلها من آلة البطش الإسرائيلية. 

تحرك دولي

كانت اللجنة الوزارية التي تضم إلى جانب وزير الخارجية السعودي، وزراء الخارجية الأردني والفلسطيني والمصري وأمين منظمة التعاون الإسلامي، وصلت في وقت سابق اليوم، العاصمة الصينية بكين، من أجل بلورة تحرك دولي لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

ورحب وزير خارجية الصين بزيارة اللجنة، مؤكدًا موقف الصين الداعم للحقوق العربية والإسلامية، والمدافع عن الشرعية الدولية، وضرورة تنفيذ قراري مجلس الأمن والجمعية العامة المعنيين بالأزمة في قطاع غزة، وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.