الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجهيني: تصوير "ولاد رزق 4" في أمريكا.. و"فرقة الموت" عودة حقيقية إلى الأربعينيات

  • مشاركة :
post-title
أحمد عز

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

ينشغل الفنان المصري أحمد عز بتصوير أكثر من عمل سينمائي، من بينهم فيلما "فرقة الموت" والجزء الثالث من "أولاد رزق"، الذي يتعاون فيهما مع السيناريست المصري صلاح الجهيني، الذي كشف لموقع "القاهرة الإخبارية" أن أحداث فيلم "فرقة الموت" مستوحاة من قصة حقيقية وقعت في الأربعينيات، وأنه تعمد إطلاق هذا الاسم على العمل لإعطاء إيحاء بقدم الفترة التاريخية التي تقع فيها الأحداث، إذ يقول: "تدور قصة العمل حول فرقة الشرطة التي تقوم بالقبض على خُط الصعيد، ويلعب الفنان أحمد عز دور ضابط الشرطة الذي يتولى مهمة القبض على هذا الشخص، بينما يجسد الفنان آسر ياسين دور خط الصعيد".

استند مؤلف العمل على عدد من المراجع الأصلية لكتابة السيناريو الذي يرتكز على أحداث حقيقية، ويقول الجهيني: "استندت إلى عدد من الصحف والمقالات القديمة لنسج تفاصيل الفيلم، وحرصت على كتابة نسخ من السيناريو وصلت إلى 11 نسخة من الفيلم".

حالة من التفاهم المشتركة بين الجهيني وبطل العمل أحمد عز، التي تفسر تكرار التعاون بينهما يقول عنها: "هذا الفيلم يمثل التعاون الخامس مع أحمد عز بعد تقديم فيلم "الخلية"، و"ولاد رزق" بجزئيه الأول والثاني، ونجري حاليًا تصوير الجزء الثالث منه، ليكون "فرقة الموت" هو العمل الخامس الذي يجمعني به، كما أن عز من الفنانين المتميزين ذي الثقل الفني، ونجم كبير محترف ومحب لفنه ويبذل مجهودًا فيه ويحترم كل الصنّاع، وأتمنى من كل النجوم أن تتعلم منه، فالمكانة التي وصل لها ليست من فراغ".

صلاح الجهيني

وفي الوقت الذي يحرص أحمد عز على التنوع في أدواره، يشير الجهيني إلى أن عز يقدم دور ضابط ولكن بشكل مختلف تمامًا عن الذي قدمه من قبل، وتركيبة الشخصية الثرية مع اختلاف الشكل، والدور مستوحى من شخصية حقيقية وبه جوانب درامية.

على الجانب الآخر، يؤكد الجهيني أن الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق" سيحمل جرعة كبيرة من الأكشن والتشويق، وأنه تم شراء عدد كبير من السيارات التي سيتم تحطيمها في معارك أكشن، وأن العمل سيتم تصويره في الرياض وبعض المناطق في مصر، ويقول: "هناك مناطق رئيسية في العمل سيتم التصوير فيها؛ منها بعض المناطق الشعبية ومنطقة عين الصيرة".

كشف الجهيني أن هناك عناصر رئيسية ستختفي من الجزء الثالث، بجانب إضافة شخصيات جديدة مثل الفنان ماجد الكدواني وبطل الملاكمة العالمي مايك تايسون بجانب مشاركة نجم عالمي آخر.

كشف الجهيني أنه تقرر بنسبة كبيرة تقديم جزء رابع من الفيلم قائلًا: "الجزء الرابع سيتم تصويره في أمريكا، وأنه لم يكن مخطط تقديم 3 أجزاء من الفيلم ولكن نجاح الجزءين الأول والثاني دفعهم لتقديم جزء جديد من العمل، وأن هذا القرار نابع من تحمس الجمهور للفيلم وقبولهم له، وقد أعلنا تقديم جزء جديد في نهاية الجزء الثاني بعد ظهور سيد رجب ومحمد لطفي وآسر ياسين، ومن المقرر أن يظهروا أيضا في الجزء الثالث".