الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رغم حكم البراءة.. جريمة قتل مصورة فيلم Rust تطارد أليك بالدوين

  • مشاركة :
post-title
الممثل أليك بالدوين

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

بعد نحو 6 أشهر من صدور حكم قضائي ببراءة أليك بالدوين، في قتل مصورة سينمائية بموقع تصوير فيلم Rust، استدعى أحد قضاة ولاية نيو مكسيكو الممثل الأمريكي مرة أخرى، إلى القضية الجنائية المتعلقة بمقتل هالينا هاتشينز قبل عامين في أحد مواقع تصوير العمل.

حكمت القاضية ماري مارلو سومر بأن منتجي شركة Rust يجب عليهم إعطاء المدعين وثائق داخلية تتعلق بالدور الكامل الذي لعبه بالدوين في الفيلم. على الرغم من أن التهم الموجهة إلي بالدوين سقطت في أبريل الماضي، إلا أن المدعين في القضية لم يستبعدوا إعادة توجيه تهمة القتل غير العمد أو أي دعاوى أخرى ضده في المستقبل، حسبما ذكرت صحيفة ديدلاين.

ويمكن أن تسلط وثائق وملفات الإنتاج الضوء على الترتيبات المالية التي اتخذها بالدوين لصالح فيلم Rust، إذ يشارك في الإنتاج أيضًا، وإلى أي مدى كان يعرف التكلفة وجوانب السلامة التي ربما تم قطعها.

وقال المدعي الخاص كاري موريسي، في بيان مؤخرًا حول مصير بالدوين القانوني: "سيتم اتخاذ قرار نهائي خلال الأسابيع الأربعة إلى الستة المقبلة، وسيتم إصدار إعلان عام عما إذا كنا نقرر إعادة التقديم".

أصر بالدوين دائمًا على أنه لم يضغط على الزناد على السلاح الذي قتل المصورة السينمائية في 21 أكتوبر 2023، على الرغم من أنه كان يوجهها مباشرة إليها أثناء التدريب. تشير اختبارات الطب الشرعي والتحقيقات التي أجراها مكتب التحقيقات الفيدرالي وخبراء مستقلون إلى أنه كان من المستحيل تقريبًا أن ينفجر السلاح من تلقاء نفسه. لم يظهر حتى الآن أي تفسير لكيفية ظهور الطلقات الحية في موقع تصوير Rust.