الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"شكري": مصر ترفض بشكل واضح أي محاولات لتهجير الفلسطينيين

  • مشاركة :
post-title
سامح شكري وزير الخارجية المصري

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

أكد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اليوم الثلاثاء، تقديره للدعم الذي قدمته روسيا للقضية الفلسطينية، داعيًا إلى القيام بالمزيد في مجلس الأمن الدولي للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار بغزة.

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع وزراء خارجية اللجنة الوزارية المُشكلة من القمة العربية الإسلامية، مع وزير خارجية روسيا في العاصمة موسكو.

وأشار "شكري" إلى أن مصر صاغت مشروع قرار جديد لطرحه أمام مجلس الأمن باسم المجموعتين العربية والإسلامية لمعالجة الخلل القائم في دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، موضحًا أن القصف المستمر للنازحين في الجنوب هدفه واضح، وهو إجبار سكان القطاع على مغادرته.

ولفت إلى أن مصر أعلنت بوضوح رفضها لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين، مضيفًا "كم عدد الضحايا من المدنيين الفلسطينيين يجب أن يسقطوا كي يتحقق هدف إسرائيل من هذه الحرب؟".

وانطلق قبل قليل، اجتماع وزراء خارجية اللجنة الوزارية المُشكلة من القمة العربية الإسلامية مع وزير خارجية روسيا، في العاصمة موسكو، بحسب ما أعلنه السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية عبر منصة "إكس".

وأكدت اللجنة ضرورة وقف الحرب على قطاع غزة، ووضع حد للانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي، مطالبة مجلس الأمن بتحمل مسؤوليته في وقف الاعتداءات على الفلسطينيين.