الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إسرائيل أعطت الضوء الأخضر لإتمام صفقة المحتجزين

  • مشاركة :
post-title
القوات الإسرائيلية تواصل عملياتها البرية في قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أعطت تل أبيب الضوء الأخضر لصفقة تبادل المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وفقًا لنبأٍ عاجلٍ أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الاثنين.

قالت هيئة البث العبرية، اليوم الاثنين، إن الحكومة الإسرائيلية المصغرة أعطت الضوء الأخضر للجهات المختصة لإتمام صفقة المحتجزين مع حركة "حماس".

وقالت الهيئة: "إسرائيل قبلت الشروط التي وضعتها حماس لصفقة إطلاق سراح المحتجزين والكرة الآن في ملعب حماس".

وبحسب الهيئة، فإن الحديث يدور عن إطلاق سراح 50 محتجزًا في قطاع غزة، وإطلاق سراح فلسطينيات معتقلات في إسرائيل، بالإضافة إلى هدنة مدتها خمسة أيام.

وذكر إعلام إسرائيلي، أن الأيام المقبلة ستكون حاسمة بشأن صفقة تبادل المحتجزين

وفي سياقٍ متصلٍ، أفاد إعلام إسرائيلي، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يخفض عدد قوات الاحتياط التي استدعاها للمشاركة في الحرب على قطاع غزة، وفقًا لنبأٍ عاجلٍ أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وسرح جيش الاحتلال الآلاف من جنود الاحتياط؛ من أجل أن يعودوا إلى سوق العمل

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق لليوم الخامس والأربعين على الأراضي الفلسطينية المحتلة، مخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم؛ بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك وسط حصار شديد على القطاع وقطع للكهرباء والماء، ومنع لدخول الأدوية والمواد الغذائية والمساعدات الحيوية، ما يزيد تعقيد وخطورة الوضع الإنساني على حياة المدنيين.