الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الإحصاء الفلسطيني: نزوح نحو ثلث سكان شمال غزة إلى مناطق متفرقة بالقطاع

  • مشاركة :
post-title
الدكتورة علا عوض

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قدرت دكتورة علا عوض، رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، عدد السكان المقيمين في محافظتي غزة وشمالها بنحو 807 آلاف، ويمثلون 152 ألف أسرة من أصل 1.2 مليون فلسطيني كانوا يقيمون في تلك المحافظات، منهم 448 ألفًا في محافظة شمال غزة، و754 ألفًا في محافظة غزة.

وفي حديثها لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، أشارت رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني إلى أنّ تلك التقديرات اعتمدت في مصادر عدة منها على إحصاء الوفيات بقطاع غزة وأعداد الشهداء الذين يصلون إلى المستشفيات، خاصة أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائمه في القطاع دون محاسبة، موضحة أنه نزح نحو ثلث سكان شمال غزة إلى مناطق متفرقة.  

وذكرت: "إننا نسجل الحد الأدنى فقط من أعداد الوفيات بغزة، والعديد من الشهداء ما زالوا تحت الأنقاض وآخرون لم يتم التعرف عليهم".

150 طفلًا أسيرًا

وصفت "عوض" ما تقوم به إسرائيل ضد الأطفال في غزة والضفة الغربية بالجرائم، حيث يوجد 150 طفلًا أسيرًا من الضفة الغربية في السجون الإسرائيلية، إضافة إلى استشهاد نحو 56 طفلًا.

ويطالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان غزة وخصوصًا شمال القطاع، بشكل دوري بإخلاء مناطق سكنهم للوصول إلى جنوب وادي غزة والمنطقة الإنسانية.

وتواصل القوات الإسرائيلية غاراتها وضرباتها على قطاع غزة لليوم الـ45 على التوالي، حيث استهدفت مجددًا مستشفى الإندونيسي وحاصرته ما أخرجه عن الخدمة، فضلًا عن مدرسة تأوي نازحين في مخيم البريج وسط غزة.