الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة الفلسطينية: خروج 28 مستشفى عن الخدمة في غزة.. آخرها "الإندونيسي"

  • مشاركة :
post-title
مصابين في غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكد أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، أن قطاع غزة يشهد انهيارًا في المنظومة الصحية، ما يُفسر خروج العديد من مستشفياته عن الخدمة.

وأضاف "القدرة"، خلال لقاء على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال يفرض حصارًا على المستشفى الإندونيسي بغزة، الأمر الذي يُمثل ضغطًا إضافيًا على المنظومة الصحية غزة، لا سيما بالتزامن مع الصعوبات التي تواجهها سيارات الإسعاف بعمليات نقل المرضى والمصابين في القطاع.

ولفت إلى أن مستشفى كمال عدوان، الذي استقبل 100 شهيد خلال الساعات الأخيرة، فقد ما لديه من وقود، كما أن المستشفى الإندونيسي خرج تمامًا عن الخدمة خلال الساعات القليلة الماضية، مؤكدًا أن هناك حاجةً مُلحّة لخروج الجرحى من غزة.

ونوّه متحدث الوزارة، إلى استشهاد 12 من الجرحى والمرافقين، جراء الحصار الإسرائيلي على المستشفى الإندونيسي بغزة، الذي يأتي ضمن سلسلة من العمليات التي تستهدف المنظومة الصحية بغزة، التي طالت 160 مؤسسة صحية، وأخرجت 28 مستشفى عن الخدمة.

وذكر أن هجمات الاحتلال أخرجت 63 مركزًا للرعاية الأولية عن الخدمة، كما دمّرت أكثر من 60 سيارة إسعاف منذ 7 أكتوبر، مضيفًا أن عدد الجرحى الذين يتلقون العلاج خارج غزة بلغ نحو 170 شخصًا.

ودعت المنظمات الدولية إلى ضرورة تأمين العمليات الإغاثية والطبية والإنسانية الجارية في قطاع غزة، والعمل على وقفٍ فوري لإطلاق النار، والتوصل إلى هدنة تتيح دخول المزيد من المساعدات.