الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محمود الهباش: متمسكون بالشرعية الدولية.. ولا مقايضة على حقوق الفلسطينيين

  • مشاركة :
post-title
محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، من رام الله، لـ"القاهرة الإخبارية" إنه على الجانبين الأمريكي والإسرائيلي التأكد من أننا متمسكون بالشرعية الدولية.

وأضاف "الهباش" أننا متمسكون بما توافقت عليه الشرعية الدولية، أما عن صياغة رؤية تحط من الحقوق الفلسطينية فهي مرفوضة من جانبنا، لافتًا إلى أن السلطة الفلسطينية لا تقايض على حقوق الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن ما أعلنه الرئيس الفلسطيني أبو مازن عن الرجوع لحل الدولة الفلسطينية في حدود الرابع من يونيو عام 1967 لا يمكن التنازل عنه.

وتابع أن التجربة مع الإدارات الأمريكية المتعاقبة تثير العديد من الشكوك لدى القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، لأنهم دائمًا ما يتحدثون بلغة عكس ما يُمارس على الأرض.

واستطرد "الهباش" أن السلطة الفلسطينية تتحدث عن تهدئة في إطار عملية سياسية ذات معنى تبدأ أولًا بوقف الإجراءات الأحادية من الجانب الإسرائيلي.

واختتم أنه من الممكن الاختلاف بين الأطراف الفلسطينية في أي شيء، لكننا متفقون على مشروعنا الوطني ومواجهة الاحتلال والتصدي له، والرئيس أبو مازن وجّه الدعوة خلال الأسبوع الماضي لكل الفرقاء الفلسطينيين للتوافق على آليات التعامل خلال المرحلة المقبلة.