الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين السابق: التصعيد المستمر في غزة يؤثر على شعبية بايدن الانتخابية

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون يتفقدون حطام مبنى مدمر شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال أشرف العجرمي، وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين السابق، إن ما يحدث في قطاع غزة يؤثر بشدة على شعبية الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونحو 70% من الشباب الأمريكي يرفض القصف الإسرائيلي على المدنيين في غزة.

وأضاف "العجرمي" لـ"القاهرة الإخبارية"، أن استمرار قتل المدنيين في غزة يشكك في مصداقية السياسات الأمريكية أمام الأمريكيين، وهي كبلد في وضع صعب للغاية من الناحية السياسية والقانونية، ولا بد أن تتدخل لوقف الحرب.

وذكر وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين السابق، أن المفاوضات الخاصة بالهدن الإنسانية لا تزال في تقدم، من أجل إطلاق سراح المحتجزين، لكن الهدف المعلن من الحرب، وهو إنهاء وجود حماس، هدف معقد وغير قابل للتحقيق.

ولفت إلى أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يواجه ضغوطًا داخلية من أهالي المحتجزين،الذين يطالبون الآن بإفراج شامل عن المحتجزين، وصفقة شاملة وليست صفقة جزئية، ويضغطون على الحكومة الإسرائيلية لتنفيذ ذلك.

ويتواصل عدوان الاحتلال المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة والضفة الغربية لليوم الرابع والأربعين على التوالي، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن، فيما لا يزال هناك الآلاف تحت أنقاض المنازل والمدارس والمستشفيات المهدمة وفي الطرقات بين شهيد وجريح، ولا تستطيع فرق الإنقاذ انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة.