الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مارجوت روبي: مخرجة "باربي" منحت الضوء الأخضر للأفلام النسائية بميزانيات كبيرة

  • مشاركة :
post-title
مارجوت روبي

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

كشفت النجمة مارجوت روبي، البطلة والمنتجة التنفيذية لـ Barbie "باربي"، أنه لم يكن لديها تصور محدد حول الشكل الذي سيخرج به فيلم الكوميديا الفانتازي، عندما حصلت على حقوق تحويل الدمية الشهيرة، من خلال شركة الإنتاج الخاصة بها إلى فيلم سينمائي، قبل أن تقترب من مخرجته جريتا جيرويج لتعرض عليها تولي مهمة العمل.

وقالت "مارجوت" في تصريحات لصحيفة "deadline" عن الفيلم: "لم تكن لديّ قصة محددة في ذهني، إلا أنني كنت متيقنة من أنه سيصبح شيئًا لا يصدق، إذا وضعته في يد مخرجة مميزة".

نجاح كبير حققه الفيلم السينمائي Barbie، الذي عُرض هذا العام، وتخطت إيراداته مليار و400 مليون دولار أمريكي، من شباك التذاكر بدور السينما العالمية، وحول ذلك قالت بطلته: "شهرة باربي امتدت إلى العالم بأكمله".

وشددت "مارجوت" على دور المخرجة في نجاح العمل، قائلة: "لم يكن سنفعل كل ذلك دونها، وفي أثناء التصوير لم أكن أشعر بالوحدة في ظل وجود مخرجة، وأعتقد أن هناك الكثير من المخرجات سيأتين بعدها، فهي غيّرت المشهد تمامًا بالنسبة لمستقبل الإخراج النسائي".

وأضافت نجمة الفيلم "سأتدخل وأقول ما لا تستطيع جريتا أن تفصح عنه بتواضع شديد، لقد غيّرت اللعبة حرفيًا، ومن الآن فصاعدًا سيختلف الأمر، وتتحمس المخرجات لطلب ميزانيات كبيرة لمشروعات أفلامهن، بعد النجاح التجاري لـ"باربي"، والجميع سيعطي الضوء الأخضر لهن".

يشار إلى أن فيلم Warner Bros يعد الأعلى ربحًا في تاريخ الشركة المنتجة، وهو أيضًا الفيلم الأعلى ربحًا على الإطلاق من إخراج امرأة.