الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رغم نجاح باربي.. أكثر من 400 مليون دولار خسائر وارنر براذرز

  • مشاركة :
post-title
فيلم "باربي"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

حقق فيلم Barbie إيرادات قدرت بـ مليار و500 مليون دولار أمريكي، لكن هذه الأرقام الضخمة من شباك التذاكر لم تنقذ خسائر الشركة المنتجة Warner Bros. Discovery، إذ أظهرت تقارير أن الشركة مازالت تعاني من الخسائر في الربع الأخير من العام الجاري.

الشركة خسرت نحو 417 مليون دولار خلال الربع الأخير، وانخفض سهم Warner Bros. Discovery، في البورصة الأمريكية، بعد أن أعلنت حجم خسائرها في السوق، لكنها على أية حال تعد أقل من الخسائر التي تكبدتها الشركة في الفترة نفسها من العام الماضي والتي بلغت وقتها نحو 2 مليار دولار، حسبما يشير تقرير لموقع marketwatch.

تعاني شركة Warner Bros. Discovery من ديون بمليارات الدولارات نتيجة اندماج عام 2022 بين ديسكفري ووارنر ميديا، في ظل أن الإيرادات من شباك التذاكر ارتفعت بنسبة 2٪ فقط، لتحقق 9.98 مليار دولار مقارنة بـ 9.82 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق.

على الرغم من ارتفاع إيرادات استوديوهات الشركة، شهدت Warner Bros. Discovery انخفاضًا بنسبة 12٪ في الإيرادات في أكبر قطاع أعمال لها، وهو القطاع الذي يتضمن شبكات التلفزيون الخاصة بها. وانخفضت إيرادات التوزيع بنسبة 3%، في حين انخفضت الإعلانات بنسبة 12%، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى انخفاض عدد المشتركين بالإضافة إلى ضعف السوق للإنفاق الإعلاني.