الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال يطالب سكان شرق خان يونس بإخلاء مناطقهم

  • مشاركة :
post-title
القصف الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - متابعات

أسقطت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، منشورات خلال ليل‭ ‬الأربعاء، على مناطق شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة، تطالب السكان بإخلائها حفاظًا على سلامتهم، ما يشير إلى عمليات عسكرية وشيكة في المنطقة، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وكانت منشورات مماثلة أُسقطت قبل نحو أسبوعين، لكن هذه المرة أعقبها قصف عنيف بالدبابات الإسرائيلية للأحياء الشرقية.

وتقع مدينة خان يونس في النصف الجنوبي من قطاع غزة. ولجأ عشرات الآلاف من النازحين من الشمال بالفعل إلى المدارس والخيام فيها ما تسبب في اكتظاظ شديد وسط نقص في الغذاء والمياه.

وجاء في المنشورات "من أجل سلامتكم، عليكم إخلاء أماكن سكنكم فورًا والتوجه إلى مراكز الإيواء المعروفة"، مع تحديد أحياء خزاعة وعبسان وبني سهيلا والقرارة.

كما جاء في المنشورات أن "أي شخص يقترب من الفصائل الفلسطينية أو منشآتهم يعرض حياته للخطر، وسيتم استهداف كل منزل تستخدمه الفصائل".

وصار ثلثا سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة بلا مأوى بسبب الحرب، واكتظت جميع الأماكن المتاحة في خان يونس ومدن أخرى جنوب القطاع بالفعل.

وقال فولكر تورك مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان اليوم الخميس، إن تفشي الأمراض والجوع يبدو "حتميًا" في غزة بعد الهجوم الإسرائيلي المستمر منذ أسابيع على القطاع المكتظ بالسكان.

واستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي أيضًا إسقاط المنشورات في شمال غزة للضغط على المدنيين للنزوح، يخشى الكثيرون من الفلسطينيين أن يصبح دائمًا.